أفضل 10 أطعمة لتنشيط الدماغ و الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل 10 أطعمة لتنشيط الدماغ و الجسم

يؤثر النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان في صحة الجسم و العقل, حيث يعاني الكثير في وقتنا الحالي من ضعف في الذاكرة و التركيز و انعدام الطاقة و الحيوية, و يرجع كل ذلك لسوء النظام الغذائي المتبع.

فإذا كنتم من الأشخاص المصابون بأي من الأعراض المذكورة فما عليكم سوى باتباع أفضل 10 أطعمة لتنشيط الدماغ و الجسم:-

  • الكركم:- امتاز الكركم بالعديد من الفوائد نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للفيروسات, بالإضافة إلى دور الكركم في مكافحة الأمراض المزمنة, و علاج كل من السرطان و الزهايمر,و يمكن إضافة الكركم  إلى الأرز و الحساء و الخضار عند تناوله.
  • زيت جوز الهند:- أغرب فائدة لزيت جوز الهند الملفتة للإنتباه هي دوره في خسارة الوزن و حرق الدهون, و تتنوع فوائد زيت جوز الهند في مكافحة العدوى و الطفيليات, و مقاومة اضطرابات الدماغ المختلفة.
  • الجنكو بيلوبا:- يعود تاريخ نبات الجنكو إلى آلاف السنين, إذ تم استخدامه في العديد من المجالات كمافحة الشيخوخة, تقوية الذاكرة, خفض ضغط الدم,علج سلس البول, علاج الربو.
  • التوت:-  من الفاكهة الذيذة للاستمتاع التي تمتاز بفوائدها لكل من الشعر و الجسم و الدماغ, حيث يعزز التوت مكافحة الشيخوخة, و زيادة تركيز الطاقة.
  • السمك:- الأسماك و الأسماك الدهنية مثل التونا, السردين من الأغذية المثالية لصحة الجسم, إذ يحتوي السمك على البروتين لبنا العضلات و تحسين الدماغ, عوضا عن احتواء السمك على أحماض أوميغا 3 التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.
  • البيض:- يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات و المعادن التي تقدم مزيجا من الدعم للجسم و الدماغ, هذا و يساعد تناول البيض على تنشيط الجسم لاحتوائه على فيتامينات اللازمة لانتاج الطاقة, بالإضافة إلى فوائده في تقليل الإجهاد و دعم الذاكرة.
  • الزنجبيل:- عرف الزنجبيل منذ القدم بفوائده الطبية, وهو نبات يكثر وجوده في جنوب شرق أسيا, تم استخدامه لأغراض الطهي و الطب الصيني و العلاجات الممتنوعة مثل علاج اضطراب المعدة, و غثيان الصباح, تخفيف الصداع.
  • اللوز:- تشبه اللوز الفيتامينات الطبيعية, إذ يعد من المواد الغذائية الرئيسة و المغذيات الدقيقة التي تساهم في بناء العضلات و علاج فقر الدم و السكري و العجز الجنسي, و كذلك يحتوي اللوز على Riboflavin و Carnitine و كلاهما له دور كبير في دعم وظائف الدماغ و الطاقة.
  • العسل:  تنوع استخدام العسل في العديد من المجالات, فاستخدمه المصريون القدماء كنوع من العملات النقدية كالذهب, كما استخدمه الهنود الحمر للتداوي و العلاج, و تميز العسل عن باقي الأغذية بفوائده الصحية التي لا تحصى لكافة أعضاء الجسم.