أفضل وصفات ورق العنب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل وصفات ورق العنب

مقدمة عن ورق العنب

ورق العنب من النباتات التي طالما جذبتنا، فهو من الأكلات الشعبية المنتشرة في البلاد العربية، أصلها تركي، و تصنف من المقبلات، و بعض الناس يعتبرونها وجبة رئيسية، كما أنها مفضلة عند الكبار و الصغار لطعمها اللذيذ و فوائدها الكثيرة للجسم، فهي تحتوي على السعرات الحرارية، مما يجعلها أكلة صحية، و إليكم هنا مجموعة من أفضل وصفات ورق العنب.

 

أفضل وصفات ورق العنب

ورق العنب بالدبس

تختلف طرق تحضير ورق العنب و من بين هذه الطرق هي طريقة ورق العنب بالدبس، حيث يتم إضافة عدة أنواع من الدبس له، مما يعطيه المزيد من الطعم المميز و اللذيذ، كما أنها تحتوي على عدد من الخضراوات المفيدة و الصحية للجسم.

للحصول على الوصفة انقر: ورق العنب بالدبس

ورق العنب بالخضار

يعتبر ورق العنب بالخضار من الوصفات المميزة عند الكثير من الناس، خاصة عند الأشخاص النباتيين الذين لا يفضلون اللحوم، كما أنها وصفة مفيدة و لذيذة و قليلة السعرات الحرارية مما يجعلها وصفة صحية.

سلطة ورق العنب

تختلف أنواع و أشكال السلطات، و من بين هذه السلطات هي سلطة ورق العنب المميزة و اللذيذة، حيث يمكن تحضيرها كإحدى المقبلات على المائدة، كما أن طريقة تحضيرها سهلة وسريعة و لا تحتاج إلى الكثير من المكونات.

ورق عنب بالريش

لكل محبي اللحم فإن ورق عنب بالريش يعتبر من الوصفات المناسبة، لأن الريش تعطي الطعم و النكهة اللذيذة للوصفة، بالإضافة إلى وجود البهارات و الخضروات التي تضيف الطعم الرائع للوصفة.

القيم الغذائية في ورق العنب

يحتوي ورق العنب على فيتامين C، وفيتامين A، وفيتامين K، وفيتامين E، مما يجعله مقاوما لحدوث الالتهابات.

ورق العنب من أفضل الأغذية لمن يتبعون نظام الحمية الغذائية لتخفيف الوزن، إذ أنه لا يحتوي على الدهون و لا على الكولسترول، و يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فكل خمس ورقات من ورق العنب، تحتوي 15 سعر حراري .

يحتوي ورق العنب على نسبة عالية من الألياف.

يحتوي ورق العنب على المعادن الضرورية، مثل الكالسيوم، و المغنيسيوم، و المنغنيز، و النحاس، و الحديد، و معدن " البودون " الذي يستخدمه الجسم لإنتاج هرمون " الأستروجين " عند الإناث، لذلك فإن تناوله يحمي من هشاشة العظام والإصابة بفقر الدم وأعراض سن اليأس.