مقدمة عن القرع يعد القرع أو كما يطلق عليه أيضا اليقطين من النباتات التابعة للفصيلة القرعية، و هي الفصيلة ذاتها التي يدخل ضمنها الخيار، و الشمام، و الكوسا، و من ناحية اللون فالقرع متعدد الألوان لك أن تجد منه القرع الأحمر، القرع الأصفر و القرع البرتقالي، و يمتاز القرع باحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين د، إضافة للمعادن الأساسية مثل الحديد، و الفوسفور و النحاس، إلى جانب عدد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ، و فيتامين ج، مع تواجد البيتا كاروتين و الأملاح فيه أيضاً و فوائده الصحية كثيرة فهو يعالج عسر الهضم و الإمساك و يمتلك خصائص ذات جانب مهدئ لذلك يعتبر مهدئا نفسيا مفيدا تحديدا لعلاج الأرق كما أن احتواء القرع على البكتين يساعد في خفض أو تقليل الكولسترول الضار في الدم.   أفضل وصفات القرع يوجد الكثير من وصفات القرع الشهية و المفيدة لصحة الإنسان و من هذه الوصفات: صينية القرع بالعسل تعتبر صينية القرع بالعسل من الحلويات الساخنة المميزة فهي تحتوي على مكونات عديدة و مفيدة مثل الحليب و العسل اللذان يضيفان الطعم الرائع للطبق، و اللذان تزداد فوائدهما عند إضافتهما إلى القرع، مما يجعل الطبق شهي و مفيد، و يمكن تقديمه للكبار والصغار. للوصفة اضغط هنا ... صينية القرع بالعسل القرع بالدجاج طبق القرع بالدجاج من الأطباق المفضلة عند الكثير من الناس، فالقرع مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان، و إضافته إلى الدجاج يزيد من فوائد الطبق، كما أن طريقة تحضيره سهلة وغير مكلفة. للوصفة اضغط هنا.. القرع بالدجاج القرع العسلي بالفرن يعد طبق القرع العسلي بصلصة الزبدة بالفرن من أكثر أطباق الحلويات شهرة في المطبخ العربي، و الجدير بالذكر أن القرع العسلي هو أحد أهم أنواع الخضار الذي يعالج كثير من الأمراض مما يجعل منه طبق صحي و لذيد، لذلك إليك طريقة تحضير طبق الحلى ” القرع العسلي بالفرن “ بطريقة سهلة وسريعة. للوصفة اضغط هنا.. القرع العسلي بالفرن شوربة القرع والجزر شوربة القرع و الجزر من ألذ الشوربات التي يمكن أن تقدم خاصة على الموائد الرمضانية، فهي تتميز باحتوائها على مكونين من الخضار غنيين بالقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، و هما القرع و الجزر اللذان يحتويان على عدد كبير من الفيتامينات و المعادن، و لا غنى عنهم في الكثير من الوصفات المنزلية المختلفة.  

أفضل وصفات القرع

أفضل وصفات القرع

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مارس، 2018

تصفح أيضاً

مقدمة عن القرع

يعد القرع أو كما يطلق عليه أيضا اليقطين من النباتات التابعة للفصيلة القرعية، و هي الفصيلة ذاتها التي يدخل ضمنها الخيار، و الشمام، و الكوسا، و من ناحية اللون فالقرع متعدد الألوان لك أن تجد منه القرع الأحمر، القرع الأصفر و القرع البرتقالي، و يمتاز القرع باحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين د، إضافة للمعادن الأساسية مثل الحديد، و الفوسفور و النحاس، إلى جانب عدد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ، و فيتامين ج، مع تواجد البيتا كاروتين و الأملاح فيه أيضاً و فوائده الصحية كثيرة فهو يعالج عسر الهضم و الإمساك و يمتلك خصائص ذات جانب مهدئ لذلك يعتبر مهدئا نفسيا مفيدا تحديدا لعلاج الأرق كما أن احتواء القرع على البكتين يساعد في خفض أو تقليل الكولسترول الضار في الدم.

 

أفضل وصفات القرع

يوجد الكثير من وصفات القرع الشهية و المفيدة لصحة الإنسان و من هذه الوصفات:

صينية القرع بالعسل

تعتبر صينية القرع بالعسل من الحلويات الساخنة المميزة فهي تحتوي على مكونات عديدة و مفيدة مثل الحليب و العسل اللذان يضيفان الطعم الرائع للطبق، و اللذان تزداد فوائدهما عند إضافتهما إلى القرع، مما يجعل الطبق شهي و مفيد، و يمكن تقديمه للكبار والصغار.

للوصفة اضغط هنا … صينية القرع بالعسل

القرع بالدجاج

طبق القرع بالدجاج من الأطباق المفضلة عند الكثير من الناس، فالقرع مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان، و إضافته إلى الدجاج يزيد من فوائد الطبق، كما أن طريقة تحضيره سهلة وغير مكلفة.

للوصفة اضغط هنا.. القرع بالدجاج

القرع العسلي بالفرن

يعد طبق القرع العسلي بصلصة الزبدة بالفرن من أكثر أطباق الحلويات شهرة في المطبخ العربي، و الجدير بالذكر أن القرع العسلي هو أحد أهم أنواع الخضار الذي يعالج كثير من الأمراض مما يجعل منه طبق صحي و لذيد، لذلك إليك طريقة تحضير طبق الحلى ” القرع العسلي بالفرن “ بطريقة سهلة وسريعة.

للوصفة اضغط هنا.. القرع العسلي بالفرن

شوربة القرع والجزر

شوربة القرع و الجزر من ألذ الشوربات التي يمكن أن تقدم خاصة على الموائد الرمضانية، فهي تتميز باحتوائها على مكونين من الخضار غنيين بالقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، و هما القرع و الجزر اللذان يحتويان على عدد كبير من الفيتامينات و المعادن، و لا غنى عنهم في الكثير من الوصفات المنزلية المختلفة.