أفضل عصير لفقر الدم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٠ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
أفضل عصير لفقر الدم

يعتبر مرض الأنيميا (فقر الدم) من أكثر الأمراض المنتشرة والشائعة في أغلب دول وبلدان العالم، وخصوصاً في الدول النامية التي تعاني شعوبها من الفقر المدقع وسوء التغذية، وعدم احتواء الغذاء الذي تتناوله على الفيتامينات والمعادن اللازمة لحماية الجسم من الضعف والأمراض مثل مرض فقر الدم، وهنالك حالات بالرغم من أن الإنسان يتناول الغذاء الكامل والصحي، إلا أنه نتيجة تعرضه للإصابة بمرض كالسرطان، أو حدوث نزيف حاد أو التهابات بأحد أعضاء الجسم. الذي ينتج عنه إصابة المريض بفقر الدم الحاد وتكون أعراضه بظهور ضعف عام وهزال بالجسم، والدوخة والدوار مع تعب وصداع شديد وشحوب في الوجه، ويجب على الشخص الذي يعاني من تلك الأعراض مراجعة الطبيب وإجراء التحاليل والفحوصات الطبية، ليتم من خلالها معالجة مشكلة فقر الدم، والتي على ضوئها قد يحتاج المريض إلى إعطائه وحدات من الدم، أو متابعته من خلال نظام غذائي صحي وتناول العصائر الطبيعية الطازجة المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تعالج مشكلة فقر الدم ويزيد من قوة الجسم وتدعم بنيته، لذلك سنقوم بتقديم أفضل عصير لفقر الدم خلال هذا المقال.

أفضل عصير لفقر الدم

  • عصير الطماطم: من أفضل العصائر الطبيعية وأرخصها، والتي تقوي الجسم وتزيد من مستوى ومعدل الدم، وتحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة في بناء الدم وخلايا الجسم، ودوره الأهم كمضاد قوي للالتهابات، حيث يمكن عمله بالمنزل وبسهولة، بإحضار حبتين من الطماطم الطازجة وعصرها بالخلاط، مع إضافة ملعقتان من السكر، وحسب الرغبة يمكن أضافة القليل من الماء، ليكون جاهزاً للشرب.
  • عصير الشمندر أو البنجر: الغني بفيتامين (B12) وفيتامين (ج) المهمين في بناء الجسم وتزويده بعنصر الحديد، حيث نقوم بتقطيع الشمندر إلى قطع صغيرة ووضعها بالخلاط مع إضافة قليل من الماء والسكر، ويشرب مريض فقر الدم العصير.
  • عصير الرمان الطبيعي: من العصائر المهمة في تقوية الدم وأحد الفواكه المكنوزة بالفيتامينات المفيدة والحديد، ويتم تجهيزه بعصر حبات الرمان بالخلاط وتناولها يومياً، ويفيد أيضا عصيره في حماية الجسم من الأورام السرطانية لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة.
  • عصير الكيوي: أحد العصائر الطبيعية المهمة في علاج فقر الدم وتقوية بنية الجسم، والذي أثبت العلماء بأنه يحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والسكريات والمعادن تفوق الموجودة في فاكهة البرتقال الطبيعي، بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات في الجسم.
  • عصير البرتقال: ويحتوي على فيتامين (C) المفيد في تقوية مناعة الجسم من الإنفلونزا ونزلات البرد وفي حل مشكلة فقر الدم، حيث يمكن شرب كوب يومياً من عصير كوب البرتقال الطبيعي.
  • عصير الجزر: الذي يتوفر به فيتامين (A) المفيد في محاربة فقر الدم الذي ينتج عن نقص الحديد، ويساعد هذا الفيتامين في عملية نقل الحديد المخزن بالجسم إلى خلايا الدم الحمراء، والذي يعمل على تقوية الدم بشكل مدهش وسريع.
  • الكركديه مع الزبيب الأسود: يتم تحضير عصير الكركديه مع حبات الزبيب الأسود، وتناوله يومياً، حيث يحتوي هذا المشروب على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة في دعم وتقوية معدل الدم بالجسم.