أفضل الوضعيات لإلتقاط الصور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل الوضعيات لإلتقاط الصور

يمكن للجميع الحصول على صور تذكارية جيدة و رائعة للذكرى،  فكل ما تحتاج إليه هو كاميرا جيدة، و الجلوس بوضعية تتناسب مع  الإضاءة المناسبة، لإتخاذ الصورة ، و هذا كل ما عليك أن تركز عليه أثناء التقاط الصور الشخصية و التذكارية.

لذلك سنقدم لك بعض النصائح لكيفية اتخاذ الوضعية التي ستساعدك على إظهار الصور الفوتوغرافية جميلة، و التي منها....

  • استدارة الوجه إلى اليسار عند مواجهة الكاميرا بشكل  مباشر، فسوف يظهر وجهك عريض، و هذا هو السبب الذي يدفع الكثير من المصورين اتخاذ استدارة الوجه إلى الجانب الأيسر، يمكنك محاولة تحويله إلى اليسار، ثم  توجيه العينين نحو العدسة أو بعيدا عنها.
  • استطالة الرقبة إستطالة الرقبة تكون عندما تقوم بدفع رأسك إلى الأمام خلال الصور، فهذا سوف يجعلك تتجنب الظهور بشكل سيء.
  • ابقاء الذقن إلى أسفل حتى ولو قمت بإستطالة الرقبة، ولكن يفضل إمالة ذقنك قليلا إلى الأسفل، فسوف تجعلك تبدو أكثر رقة مما لو كان الرأس مرفوع في الهواء.
  • النظر مباشرة إلى الكاميرا عندما يتم توجيه كاميرا مع فلاش عليك، يجب أن تنظر مباشرة إلى ضوء، بهذه الطريقة سوف تمنع ظهور عينيك باللون الأحمر في الصورة، بل ستزيد عينيك تألق، و تجعلك تبدو أكثر جاذبية من ذي قبل.
  • الضحك أفضل الصور هي تلك الطبيعية، لذا حاول أن تسأل أحد الأصدقاء أو أحد أفراد أسرتك أن تلتقط بعض  الصور في الوقت تكون  في منتصف محادثة، أو بينما تكون في موقف فرحة أو عند  استماعك لقصة ما،  فأنت لست مجبورا على تصنع الضحك، فسوف تظهر بأن صورتك وهمية.