أفضل الهدايا للمسنين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل الهدايا للمسنين

أن كبار السن, هم أشخاص عزيزون علينا, بحاجة إلى إعطاهم قدرا من الرعاية و الحب, و قد تكون الهدايا التي من الممكن أن نقدمها لهم بمناسبتهم أو حتى بدون وجود مناسبة, تعبيرا صادقا عن حبنا لهم, و اختيار الهدايا الملائمة هي أكبر دليل على تفهمنا لحاجاتهم و ظروفهم الصحية و النفسية, فإذا كنت محتارا و لا تستطيع اختيار هديه لأحدهم, إليك بعض هذه الأفكار التي قد تعجبك :-

نظارات أنيقة للقراءة

يعتمد كبار السن على النظارات المكبرة في عملية القراءة, أو حتى القيام بالأعمال الدقيقة التي تحتاج إلى قوة النظر, و اقتناء واحدة أنيقة و ثمينة يعد أمر يقدره المسنون.

الكتب ذات الخطوط الكبيرة و الوزن الخفيف

قد يجد المسنون و الذين يقبلون على القراءة لملئ أوقات فراغهم, صعوبة في إيجاد هذا النوع المريح من الكتب, فاسعى جاهدا إلى الحصول على عدد من الكتب خفيفة الوزن, و كبيرة الخط, من أجل أن تسهل عليهم ممارسة هذه الهواية.

المسجل أو الراديو الصغير

يتسلى الكبار عادة في الاستماع إلى بعض التسجلات, أو البث الإذاعي أكثر من مشاهدت البرامج العصرية على جهاز التلفاز, فإن اهداء جهاز تسجيل أو راديو صغير يعمل بالشحن, أو البطارية يعد أمرا جيدا, فيمكن للمسن نقله معه إلى أي مكان يريده دون عناء, و يعد جليسا رائعا له.

مجموعة من الأفلام القديمة

يمكنك أن تسعى للحصول على مجموعة من الأفلام القديمة, و التي يشح عرضها على شاشة التلفاز, و تقديمها كهدية مميزة, ستلقى استحسان المسنين.

الألعاب المفضلة لديهم

تقديم أي نوع من الألعاب المفضل لديهم, مثل طاولة الزهر, الشطرنج, أوراق اللعب, و غيرها من الألعاب التقليدية التي يحبها الكبار, و لكن عليك أختيارها بعناية بحيث تناسب قدراتهم البصرية و الجسدية المحدودة, فمثلا هناك أنواع من ورق اللعب تكتب عليها الأرقام بصورة كبيرة.

الساعات

قدم للشخص المسن ساعة أنيقة, و في نفس الوقت كبيرة, و لها أرقام واضحة, كما يجب أن تختار لون خلفية الساعة بعناية بحث تكون العقارب واضحة فوقه, سواء كانت ساعة يد أو حتى ساعة حائط أو منبة.

الأحذية الأنيقة و المريحة

يسعى كبار السن إلى الحصول على أخذية مريحة حتى تساعدهم في التنقل, و قد يهملون جانب الأناقة في سبيل الحصول على الراحة اللازمة, و حصولهم على حذاء يتمتع بالصفتين معا يعد هدية تلقى استحسانهم.

الطاولات الصغيرة

إن وجود طاولة صغيرة سهلة التحريك و أنيقة, قد يسهل على المسن القيام بمجموعة من الأعمال, مثل تناول الطعام أمام التلفاز, أو وضع بعض المتعلقات الشخصية التي لا يستغني عنها مثل النظارة و غيرها.