أفضل الإستثمارات لضمان مستقبلك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل الإستثمارات لضمان مستقبلك

يعد اختيار أفضل استثمار للمستقبل من الأمور الصعبة, نظرا لمحدودية المصادر, التي يمتلكها البعض, و الوضع الإقتصادي العالمي, السائد في جميع الدول, و البلدان, و لكن يفضل التخطيط و تحديد الأهداف اللازم اتباعها, في توجيه بعض المبالغ, لأمور يمكن الإستفادة منها على المدى الطويل, و في المستقبل, بحيث تعود بمنافع قيمة, و أرباح مادية و معنوية, تساعد في تخطي بعض الأزمات, و الضيق النفسي, و من هذه الإستثمارات الجيدة, التي ينصح التفكير بها جديا, و الإستثمار بأحدها, ما يلي:

التعليم

يعتبر الإنفاق على التعليم من أفضل الإستثمارات, بعيدة المدى, التي تعود بالنفع على أصحابها, و تؤتي بثمارها,عند الإنتهاء منها, بحيث توفر فرصة ذهبية للحصول على وظيفة, محترمة, و راتب ممتاز, حسب  التخصص, أو المجال المرغوب بدراسته, و تعلمه.

رواتب التقاعد

قد يعتقد البعض بأنه من ليس من الضروري التفكير  في الإحتفاظ بمبالغ خاصة بالتقاعد, خصوصا الأشخاص الذين يبلغون العشرينات من عمرهم, و لكن يجب الحرص على البدأ في تخصيص جزء معين من الراتب لذلك, ليزيد تراكمه على المدى البعيد, و يتم الإستفادة من مساهماته.

المنزل

هو استثمار طويل الأجل, يحقق أمنا و استقرار لمالكيه, عن طريق شرائه, في الوقت المناسب, و المبلغ المناسب, لتحقيق أفضل استثمار للمستقبل.

التخطيط للأسرة

تعد من الخطط الذكية المتبعة, لضمان مستقبل مريح, للأشخاص, بحيث يقوموا بادخار جزء من أموالهم, و وضعها جانبا, لتوفير بعض الرعاية لأطفالهم, المتعلقة برسوم المدارس, و الحضانة.

أعمال تجارية

البدء بأعمال تجارية خاصة بكل شخص, توفر الأمن المادي على المدى الطويل, إذا تم دراسة المشروع و التخطيط لجميع أبعاده, بشكل مدروس و محسوم,  فمن الممكن أن تتعرض هذه الأعمال للفشل , إذا لم يتم مراعاتها, و مراقبتها, و العمل عليها, و تحسينها.

تقليل المخاطر

و ذلك بعدم المخاطرة و الإستثمار في استثمارات عالية الخطورة, تؤدي إلى خسارة مبالغ طائلة من المال, خصوصا في حال امتلاك الأشخاص لموارد محدودة, لا تكفيه للقيام بأي مشاريع, حتى ولو كانت صغيرة.

صندوق الطوارىء

تعتبر من أحد جوانب الإستثمار النهائي التي لا ينبغي إهمالها, عن طريق وضع صندوق, أو خزنة للطوارىء في المنزل, أو أي مكان, و إيداع مبلغ من المال, لإضفاء جوا من الراحة, و الطمأنينة, في حال ترك الوظيفة, أو ظهور نفقات غير متوقعة.