أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها بعض الركض صباحا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها بعض الركض صباحا

الأشخاص الذين يركضون يوميا كل صباح,  يحرقون الكثير من السعرات الحرارية, لأنهم يستهلكون الكثير من القوة, والطاقة, وعلى الرغم من أن الركض صباحا شيء عظيم, لكن ينبغي الإنتباه إلى الطعام الذي سوف تتناوله بعد الإنتهاء من الركض, وهنا إليك بعض الأفكار اللذيذة والفريدة من نوعها, من شأنها أن تضيف حياة إلى وجبة الإفطار, وتساعدك على البقاء نشطا طول اليوم.

  • صدر الدجاج صدور الدجاج الذي يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية, وتعتبر واحدة من أصح خيارات اللحوم في وجبة اليوم, كما تحتوي على السيلينيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل, ويمكن طهيها بكل سهولة, وطعمها لذيذ, كما يمكنك وضعها على نار هادئة قبل الذهاب للركض, وبمجرد العودة تكون الوجبة جاهزة, حيث أن الإفطار وجبة مهمة ويجب أن تكون غنية.
  • سمك السلمون عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية, لا يوجد هناك بديل أفضل من سمك السلمون, حيث أنه مليء بالأوميغا 3 الأحماض الدهنية, ومضادات الأكسدة, ويعمل على تمكين الجسم من التعافي بسرعة, ويحسن وظائف المخ, كما يمكنك طهي سمك السلمون مع البطاطا المشوية, وبعض الخضار المسلوقة, وإضافة القليل من زيت الزيتون لفوائد صحية أكثر.
  • الموز واحدة من أفضل مصادر الكربوهيدرات الصحية, الموز فهو يحتوي على مزيج من الفيتامينات, والكربوهيدرات, التي تعزز قدرة الرياضيين على تحمل التعب, كما أنه يعوضك عن جميع الفواكه, ويمكن خلطه في الخلاط مع الحليب الخالي من الدسم, والفراولة, وإضافة بعض عصير الليمون لنكهة ألذ.
  • سلطة الفواكه الثمار الحلوة والعصير, مصدر كبير للفيتامنات, يمكن تناولها بعد الركض صباحا, كما ننصحك بتناول البرتقال, والتفاح, والتوت, والجريب فروت, لاحتوائها على مضادات الأكسدة, ومثالية لإفطار صحي.
  • الخضار تناول الخضار فكرة سليمة لإنعاش يومك, فهي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة, والبروتينات, والفيتامينات, والمعادن, التي تعزز الجسم, وتساعدك على بناء عضلات أصغر حجما, وأكثر قوة, لذلك نقترح عليك أن تأكل أوراق السبانخ, والخس, والقرنبيط, والجزر, لتخفيض ضغط الدم, أما اذا كنت ترغب في شطيرة, يمكنك عمل شطيرة الخيار والطماطم, وتضمين بيضة مسلوقة معها .
  • اللوز اللوز هو من المصادر الممتازة للمواد المضادة للأكسدة, ومعروفة لخفض الكولسترول, كما يعمل على درء جميع الأمراض التي تهدد الحياة, خاصة إذا أكلته بانتظام, ويمكنك تناوله بعد الركض صباحا, بإضافته إلى الكورن فليكس, أو بعض اللبن الصحي.
  • دقيق الشوفان الشوفان يحتوي على البروتين, والألياف, والكربوهيدرات, فالألياف تجعلك تشعر بالشبع وتقلل من الكوليسترول السيء, كما يمكنك إضافة أي نوع فاكهة من اختيارك لجعله لذيذ, وصالح للأكل أكثر.
  • الزبادي اليوناني الزبادي اليوناني, وجبة خفيفة لذيذة لجميع الرياضيين, حيث أنها معبأة بالبروتين, الذي يساعد في بناء العضلات, ويزيد معدل الأيض, الذي يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية, ويجب أن تؤكل مع بعض الفواكه واللوز لطعم إضافي.