أفضل أنواع الفاكهة لمرضى السكري

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل أنواع الفاكهة لمرضى السكري

 

يعاني مرضى السكري من ارتفاع في نسب الجلوكوز في الدم, و ذلك بسبب عدم افراز الانسولين بشكل طبيعي أو بسبب ممانعة الجسم لهذه المادة, و يمكن لتناول السكر أو الكربوهيدرات أن يؤدي إلى ارتفاع نسب الجلوكوز في الدم, و لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي لا تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات و السكر, و في ما يلي أفضل أنواع الفاكهة التي لا تحتوي على كثير منها...

الكيوي

تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على حاجة الإنسان اليومية من فيتامين ج و يزيد عنها, و كما تحتوي على نصف حاجة الأنسان اليومية من فيتامين ك و أما بالنسبة للكربوهيدرات فأنها تحتوي فقط على 7 غرامات.

الكرز الحامض

يعتبر الكرز الحامض أحد أفضل أنواع الفاكهة التي يمكن ادراجها في حمية مرضى السكري لكونها تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات, و كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة و مضادات التهاب تحمي الجسم من أمراض عديدة.

المشمش

تحتوي ثمرة المشمش الواحدة فقط على 4 غرامات من الكربوهيدرات, و لذلك تعتبر من الخيارات المناسبة لمرضى السكري, و بالإضافة لذلك فإنها تحتوي على ما يقارب 70 % من حاجة الفرد اليومية من فيتامين أ.

الفراولة

من ميزات الفراولة بأنها تحتوي على مركبات مضادة للسرطان, و كما أنها تعتبر مصدر ممتاز لفيتامين ج و البوتاسيوم, و إضافة لاحتوائها على مركب يحد من امتصاص الجسم للمعادن, فضلا عن نسب الكربوهيدرات الضئيلة التي تحتويها.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسب مقبولة من الكربوهيدرات تصل 15 غرام, و لكنها تؤمن الجسم بفيتامين ج الذي يحتاجة يوميا, و كما أنها تحتوي على البوتاسيوم و الفولات المسؤولان عن تنظيم ضغط الدم.