أغلى أنواع السمك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أغلى أنواع السمك

هنالك الكثير من الأطعمة البحرية اللذيذة التي يوصي الأطباء وخبراء التغذية بتناولها، وذلك لما تمنحه للجسم من أملاح ومن وقاية من العديد من أمراض الهرمونات وخاصة أمراض الغدة الدرقية، كما أن الأشخاص الذين يحافظون على تناول كميات طبيعية ومنطقية من المأكولات البحرية تكون عظامهم أقوى وأجسادهم اكثر صحة، وتعتبر أغلى أنواع السمك هي الأفضل للجسم على عكس الأنواع المعلبة وزهيدة الثمن، فما هي أغلى أنواع السمك؟

أغلى أنواع السمك

  • هنالك الكثير من الأنواع المرتفعة الثمن فيما يتعلق بالأسماك ومنها سمك الإستاكوزا والجمبري والكابوريا وخاصة السمك الجامبو وكذلك سمك المرجان والبربون وسمك موسى، وتعتبر الأسماك التي تتواجد في منطقة الخليج العربي من أكثر الأسماك االمرتفعة الثمن.
  • هنالك نوع من الأسماك يسمى بسمك الكنعد وهو مرتفع الثمن للغاية بسبب خلوه من العظام وتشكل جسمه من اللحم وفقط مما يجعله سهل الطهو والتناول ويسهل على السيدات وربات البيوت والمطاعم كذلك تقديمه بمختلف الطرائق سواء مع الأرز أو مشويا أو مقليا.
  • هنالك نوع آخر من الأسماك هو سمك البوري يعد غالي الثمن لأن وزنه كبير فكما هو متعارف يتم شراء الأسماك بناء على توزينها، وأنسب طريقة لطهي السمك البوري هي القلي أو الشوي أيضا وهو ذو طعم طيب إذا أضيفت له المقبلات أو تم تقديمه بالتوابل الحارة الفاتحة للشهية.
  • هنالك أسماك ذوات أسعار متوسطة ومنها التونة والرنجة والسردين والمكاريل أيضا، ويمكن للعديد من الأشخاص شراؤها وطهوها بالطرق التقليدية أو الكثير من الطرق العصرية الجديدة، وهي تتواجد على الشكلين إما أسماك كبيرة وطازجة أو مطهوة ومعلبة ومحفوظة بالزيوت.
  • إن أطيب الطرق لتقديمه هي الأسماك المحضرة بالصينية والمطهوة بالفرن أو المدخنة بالصلصات أو المملحة.
  • هنالك أنواع زهيدة الثمن ويمكن للجميع شراؤها فهي في متناول الأيدي وهي أسماك المكرونة، وهي أسماك صغيرة الحجم ولونها أبيض وتتواجد بكثرة وعلى شكل أسراب كبيرة ويصطادها الصيادون بكثرة بالشبكة ويقومون ببيعها للمستهلك طازجة، أو للمصانع معلبة.
  • تختلف أسعار الأسماك في العديد من الأماكن بسبب العديد من العوامل، ومنها: 1- كثرة تواجد الأسماك أو ندرتها، فالنادر أغلى ثمنا دوما. 2- طبيعة هيكل جسمها وعامودها الفقري فإذا كانت بدون أشواك تكون أغلى ثمنا. 3- الحجم يلعب دورا كبيرة فالأسماك الأكبر حجما أغلى ثمنا لأنها توزن بشكل أكبر. 4- حسب المنطقة التي تعيش فيها تلك الأسماك ( ساحلية أو غيرها ). 5- صعوبة وسهولة صيدها وتكلفة ذلك من قبل الصيادين.

المراجع: 1  2