أعشاب مفيدة تستخدم في المطبخ و يمكن زراعتها على نوافذنا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أعشاب مفيدة تستخدم في المطبخ و يمكن زراعتها على نوافذنا

تعتبر الأعشاب من أسهل النباتات التي يمكن  زراعتها في المنزل، فهي تنمو بكل سهولة و لا تحتاج إلى الكثير من الجهد و العناية، لأنه من الممكن الإهتمام بها على مدار العام دون أي مشاكل، و يمكن  استخدامها في  تحضير بعض وصفات الطعام الشهية، و الجدير بالذكر أنها من أكثر النباتات التي تساعد على التخلص من الدهون و السعرات الحرارية التي لا  يحتاجها الجسم، و نظرا لفوائدها التي لا تعد و لا تحصى، سنقوم بتقديم مجموعة من أفضل أنواع الأعشاب التي يفضل زراعتها على نافذة منزلك، و التي منها..

  • الريحان: هو أفضل أنواع الأعشاب التي تدخل في تحضير الطعام، كصلصات المعكرونة والسلطة، و هو يعتبر من النباتات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المغذيات النباتية التي تحمي الجسم من تعرضه لعديد من المشاكل الصحية.
  • الثوم المعمر: هو أوراق الثوم الطازجة التي  تضيف نكهة رائعة على السلطات ، و تعتبر من الأعشاب التي تحتوي على كمية جيدة من الألياف وفيتامين A.
  • أوراق الزعتر: فهي تعتبر من الأعشاب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كالمغنيسيوم والسيلينيوم والبوتاسيوم والحديد، و يمكن  استخدامه عند نقع اللحوم أو الدجاج قبل الشوي أو التحمير ، أو يمكن استعماله مع الشاي كمنكهات .
  • أوراق البقدونس: و تحتل المرتبة الأولى في قائمة المكونات التي تدخل في تحضير العديد من وصفات الطعام، على سبيل المثال المعكرونة واللحوم والسلطات ، و تستخدم أيضا في التزيين  قبل تقديم الطعام، فالبقدونس يحتوي على مجموعة من  المعادن التي يحتاجها الجسم كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.
  • أوراق الكزبرة: و تعتبر من الأعشاب المثالية  التي تستخدم في تحضير الدجاج، فهي تتميز بنكهة أسيوية قوية،  كما إنها إحدى  الخيارات الصحية التي يمكن استخدامها في الطهي، لأنها تحتوي على نسبة  كبيرة من فيتامين (أ)، و تحتوي على مجموعة من الخصائص التي تساعد في السيطرة على الكولسترول.