أعشاب تساعد في التخفيف من أعراض الربو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أعشاب تساعد في التخفيف من أعراض الربو

الربو هو وجود مشاكل في بناء الجهاز التنفسي أو إلتهاب, و عادة ما يحفز سوء التهوية  و التدخين و التعرض للغبار و الهواء البارد و حبوب اللقاح المتطايرة في الربيع ظهور أعراض الربو, مثل السعال و الصفير أثناء التنفس و الضيقة في الصدر و صعوبة في التنفس, و لكي يحد الشخص من هذه الأعراض هناك بعض الإجراءات الوقائية و بعض الأعشاب التي يمكنها التخفيف منها, و هي كالآتي:-

الوقاية

حاول الابتعاد عن أماكن التدخين و عدم التعرض للمواد التي قد تتسبب التحسس, و يفضل الابتعاد عن الأطعمة المصنعة,  و ما قد يضاف للأطعمة, و عن النشويات, و التركيز على الطعام العضوي, و على الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3, الموجودة بكثرة في الأطعمة البحرية, و تناول بعض موانع الأكسدة, و يجب ممارسة بعض التمارين التي تساعد في التنفس, لكن تجنب التمرين في الأجواء الباردة أو الجافة, و القيام بالإحماء لمد 10 دقائق على الأقل قبل الرياضة.

الأعشاب

  • الماهوانج,  و المعروفة أيضا بالإفيديرا, هي عشبة صينية تم استخدامها في علاج الربو لأكثر من 500 سنة, فهي تعمل كموسع للقصبات الهوائية, و لكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب, لاحتمالية الزيادة في عدد دقات القلب و قد تؤدي إلى حدة الطبع.
  • القوليوس, و هي عشبة إستوائية, تحتوي على مادة الفورسكولي التي تعمل أيضا كموسع للقصبات الهوائية, و لكن لا يجب تناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضغط  دم المرتفع, أو يتناول علاجات لتخثر الدم.
  • اللوبيليا, و هي عشبة إستوائية أيضا, لا يفضل تناولها من قبل الأشخاص الذي يعانوا من أمراض القلب, و يجب تناولها بكميات قليلة و تحت إشراف أخصائي أعشاب أو طبيب لاحتوائها على بعض التأثيرات السمية.
  • فطر الينجزي, و هو صيني, و يستخدم مضاد إلتهاب فعال و يساعد على تقوية الرئتين, و يمكن استخدامه في إعداد الطعام, أو كأي نوع أعشاب أخر يمكن غليه.
  • العرق سوس, يساعد في تخفيف ألم القصبات الهوائية و يقوي الغدة الكظرية, و لكن لا يجب استعماله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.