أعراض جلدية شائعة يمكن علاجها بمكونات طبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أعراض جلدية شائعة يمكن علاجها بمكونات طبيعية

تمتلك الزيوت النباتية و مستخلصات العديد من النباتات على الكثير من الفوائد الصحية, التي ينصح باستخدامها لعلاج العديد من الأعراض الجلدية المستفزة و دائمة الظهور, من أبرزها ما يلي:

تنغيم البشرة الدهنية

باستخدام جذور الأرقطيون, المعروف عن فوائده منذ القدم, لاعتباره من الأعشاب المزيلة للسمية, و المعالجة للنقرس و أنواع الحمى و حصى الكلى, بالإضافة إلى قدرته في الحفاظ على توازن البشرة الدهنية, و تنظيف المسامات, لإحتوائه على مضادات إلتهابات قوية.

تعزيز و تقوية تركيبة البشرة الدهنية

من خلال استخدام زيت بذور العنب, المعروف بخفته, و مضادته للجراثيم, و الترطيب و إعادة الهيكلة, بالإضافة إلى قدرته على تعزيز الكولاجين الصحي, و تهدئة الجلد و حمايته, أو استعمال الشاي الأخضر, المساعد في حماية الكولاجين من التلف التأكسدي, و تحفيز دوران الأوعية الدقيقة, و منع العدوى و الإلتهابات المرتبطة بالإضطراب الوظيفي.

الخطوط الدقيقة حول العينين

يمكن تطبيق زيت الزهور أو الورود حول العينين لتعزيز و حماية و ترطيب البشرة الحساسة, نظرا لإحتوائه على مصدر طبيعي من فيتامين ج, و مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية.

مكافحة الشيخوخة

ينصح  باستخدام زيت فاكهة الأساي أو الأكاي, لمنع ضعف الجلد, و تعزيزه في التخلص من آثار الشيخوخة, نظرا لإرتفاع الأحماض الدهنية الموجودة فيه, بالإضافة إلى مادة البوليفينول و فيتامين ج و ه, و الفيتوستروغنز.

علاج التصبغات المفرطة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية

تحتوي الطحالب البحرية على مضادات للأكسدة و مواد واقية للكولاجين, حيث تساعد على منع التفاعلات الجلدية التي تساهم في إظهار التصبغات و أعراض الشيخوخة.

تحسين لون و تناغم البشرة

تحتوي قشور الحمضيات و مستخلصاتها على الكثير من المواد المضادة للأكسدة, و فيتامينات أ, ب, ج, لتحسين لون الخلايا, و منع عمليات التصبغات من التشكل.

السيليوليت

يعرف الكاكاو بغناه بالمعادن, و مضادات الأكسدة, و فيتامين د, ب12, أ,ه, المساهمة في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس, و الأمور المرتبطة بضعف البشرة, و انخفاض الدورة الدموية, كما و تعمل على تحفيز و تجديد البشرة و استعادة حيويتها, لذا يفضل البحث عن الكريمات التي تحتوي على زبدة الكاكاو, لعلاج السلوليت, و تحسين نوعية الجلد, و الدورة الدموية.