أعراض التوتر عند الرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٩ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٩
أعراض التوتر عند الرجال

تصرفات الرجال

قد تصادف رجلًا يتصرف بغرابة، بالرغم من شكله الذي يوحي بأنه طبيعي مئة بالمئة، إلا أنه قد تصدر عنه بعض الأمور التي يعتقد البعض بأنها تصرفات تنم عن سلوك معين، أو وضع نفسي يمر به هذا الشخص، وبالفعل فقد تشير هذه السلوكيات إلى علامات معينة تنم عن مدى التوتر، أو حالة العصبية، سيتم في هذا المقال تقديم أبرز أعراض التوتر عند الرجال.

أعراض التوتر عند الرجال

  • الضحك غير المبرر يتعرض الرجل المتوتر أو العصبي إلى الضحك الهستيري غير المبرر، بحيث يضحك على كل الأمور سواءً كانت مضحكة، أو تافهة بطريقة لا شعورية، محاولًا إعطاء انطباع للأشخاص الذين أمامه بأنه مهتم بحديثهم، ومستمتع بذلك، ليدل بشكل قاطع على توتره، وعدم تركيزه.
  • انعدام التواصل بالعيون إن عدم تمكن الرجل من إجراء اتصال مباشر في العين مع الأشخاص من حوله، يدل على قلة ثقته بنفسه، وشعوره بالإحراج منهم، بسبب شعوره بالتوتر، وعدم الراحة، كما تدل هذه الصفة بشكل مباشر على عصبيته وتوتره.
  • التعرق يعتبر تعرق الرجل بشكل مفرط خاصةً عندما يكون من دون أي سبب يُذكر  يدل على مدى توتره، بحيث تكون نبضات قلبه متسارعة جدًا فوق المعدل المعتاد، الأمر الذي يعكس مدى عصبيته، وقد يظهر ذلك مباشرةً على جبينه، أو من خلال تعرق يديه.
  • التحدث عن شخصه إذا كان الرجل لا يستطيع التوقف عن الحديث عن نفسه، فإنه على الأرجح عصبي، وسريع التوتر، بحيث يخرج من الصمت، محاولًا إقناع الذي أمامه بنفسه أكثر، كما يدل أيضًا على مدى خوفه من عدم إعجاب الآخرين به، الأمر الذي يدفعه للتحدث باستمرار عن نفسه، وملأ الفراغ بصوته.