أطعمة يمكن تجميدها من أجل حفظها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة يمكن تجميدها من أجل حفظها

 

يتم إنفاق الكثير من الأموال على الأطعمة, و ذلك كون العديد من الأشخاص يتخلصون من الأطعمة المتبقية على الفور لعدم معرفتهم بالطرق المثلى لحفظها, من أجل تناولها في ما بعد, و كأحد الطرق التي يمكن حفظ الطعام بها هو التجميد, و لكن ما هي الأطعمة التي يمكن أن تحفظ مجمدة لفترات طويلة, في ما يلي أبرز أنواع الأطعمة التي يمكن أن تحفظ في المبرد مجمدة.

الفطائر و الفطائر المحلية المحضرة في المنزل

إن تجميد هذه الأطعمة من أحد أفضل الطرق التي يمكن للمرء أن يحفظ بها النقود, فيمكن حفظها في المبرد لفترات طويلة, حيث يمكن تحضير كمية كبيرة منها و تجميدها في المبرد, و تناولها على مدار الأسبوع كوجبة إفطار, و بهذه الطريقة لا يتوجب على المرء شراء حبوب الإفطار أو الوجبات الجاهزة المجمدة, و كما أنها تعمل على حفظ الوقت حيث لا يحتاج تسخينها على المايكروويف أكثر من بضع دقائق.

الفاكهة

إن تجميد الفاكهة من الأمور المفضلة لدى الجميع, خاصة في فصل الصيف, حيث يمكن حفظ مختلف أنواع الفاكهة, من أجل تناولها في وقت لاحق و ربما بعد أن ينتهي موسمها, و كما يمكن أن تحفظ كميات كبيرة من الفاكهة من أجل تحضير العصائر الطبيعية بأي وقت دون الحاجة للخروج من أجل شراءها.

الشطائر (الساندوتش)

تعاني العديد من ربات البيوت من ضيق الوقت في الصباح, و خصوصا في حال وجود أكثر من طفل يريد الذهاب للمدرسة, و من المعوقات التي تواجهها ربة البيت هي إعداد شطائر المدرسة للأطفال, و الشطائر العدة لاستراحة الغداء في العمل, و من الطرق التي يمكن تجنب مثل هذه المعوقات, هي إعداد الشطائر مسبقا و حفظها في أكياس مجمدة داخل المبرد, و لا تحتاج هذه الشطائر للتسخين في الصباح, حيث فقط يتوجب وضعها في الحقيبة و سوف تكون قد عادة لطبيعتها مع حلول وقت الاستراحة.

رقائق البطاطس و السناكات

لا تعتبر هذه الطريقة شائعة كثير, و لكنها من أحد الطرق التي يمكن للمرء أن يوفر بها الوقت و الجهد, حيث يمكن جلب كميات كبيرة من رقائق البطاطس و السناكات, و حفظها داخل المبرد لتناولها وقت الرغبة, و يصف العديد من الأشخاص الذي قاموا بتجميد رقائق البطاطس, بان تناولها بعد تجميدها فورا يجعلها أشهى و أكثر قرمشة.

الأعشاب

لا يوجد أفضل من إضافة الأعشاب على الأطعمة خلال تحضيرها, لتجعلها أشهى, و لكن لا تتوفر الأعشاب طازجة في أغلب الأحيان, و يجبر المرء على استخدام الأعشاب المجففة, و لكن من الطرق التي يمكن الحصول من خلالها على أعشاب طازجة في أي وقت, هي حفظ هذه الأعشاب في الأدراج المخصصة لمكعبات الثلج.