أطعمة مقاومة لسرطان الثدي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة مقاومة لسرطان الثدي

مقدمة عن سرطان الثدي

أصبحت النساء أكثر عرضة لسرطان الثدي هذه الأيام  من ما مضى, بسبب اختلاف ظروف الحياة, و زيادة الأعباء, و تأثير بعض الأطعمة  على صحتها, و الكثير من المؤثرات الأخرى التي  قد تزيد من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان, و رغم ذلك فقد زاد الوعي عند الكثير منهم, حتى أصبحوا ملمين بكل الأمور التي تساعد في الحد منه, و لكن ما قد لا يخطر ببال أحد, إمكانية بعض الأطعمة من تقليل الإصابة بسرطان الثدي, و التي تتمثل ب :

السبانخ

وجدت دراسة أجريت في عام 1997 في المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية, انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الثدي, عند النساء اللواتي تناولن السبانخ أكثر من مرتين في الأسبوع, مقارنة مع النساء الذين يتناولون كمية أقل منه, حيث يعتبر من الأغذية ال الممتازة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات و المعادن.

الفاصوليا

تختلف الفاصوليا في ألوانها فمنها الأسود, و الأحمر, و هي مصدر ممتاز للطاقة, بحيث تحتوي على نسب عالية من البروتين, و الألياف الغذائية, و كما أفادت بعض التقارير, بانخفاض معدلات الإصابة بمرض سرطان الثدي, و خاصة عند النساء اللواتي يستهلكن كمية مناسبة من البقوليات.

اللوز

قد يكون تناول اللوز بشكل منتظم, سببا في مكافحة مرض سرطان الثدي, لسببين, و ذلك لاحتوائه على نسب عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة, المفيدة للصحة, و ارتفاع مادة الفلافونيد الموجودة فيه, و الذي يعتبر من المركبات الطبيعية  المساعدة في إزالة العوامل المساعدة لسرطان الثدي.

سمك السلمون

خلصت دراسة  أجراها باحثون في جامعة في جنوب كالفورنيا, بأن النساء الذين يتناولون 1.5 إلى 3 أوقية من السمك يوميا, تقل نسبة إصابتهم بسرطان الثدي بنسبة 26 بالمئة,  خلال فترة 5 سنوات, بحيث يحتوي هذا السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية بشكل مرتفع, و الذي يخفض من أمراض القلب و الشراين و الإكتئاب, كما يحد من الإصابة بسرطان الثدي.

الثوم

يعد الثوم من الأعشاب اللذيذة الذي يضيف نكهة رائعة للطعام, بحيث يحتوي على مركبات الآليوم , التي تعزز نشاط الخلايا المناعية,  و تساعد في تخفيض  معدلات الإصابة بسرطان الثدي.

الشاي الأخضر

يحتوي هذا الشاي على مواد مضادة للأكسدة, كالبوليفنول, الذي يعمل كمضاد للسرطان, كما و يحتوي على خصائص مميزة, تخفض من معدلات الإصابة بأمراض القلب, و الشرايين.

البروكلي

قد لا يستسيغ البعض طعم البروكلي, لاحتواءه  على نسبة من المرارة, إلا أنه يتميز بفوائد لا يمكن إنكارها, للحد من السرطان, و خاصة سرطان الثدي, حيث يحتوي على مادة  السلفورفين,  التي تمنع  من نمو هذه الخلايا السرطانية.