أطعمة تجعلك أكثر جوعا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة تجعلك أكثر جوعا

لا ترتبط كمية الطعام التي يتم بها ملئ المعدة بدرجة إشباع الشخص, فكل الأطعمة تقريبا تؤدي إلى الشبع, و لكن هناك الكثير منها قد يسبب إدمانا, و شعورا بالجوع, كالأطعمة المصنعة, أو الجاهزة, بحيث يتم استنفاد المواد المغذية الموجودة فيها, عن طريق معالجتها و تصنيعها, الأمر الذي يزيد من الشعور بالجوع, بغض النظر عن الإرادة القوية التي يبديها الأشخاص في مقاومة تناولها.

ما هي الأطعمة التي تزيد من الشعور بالجوع عند تناولها؟

العلكة

يحفز مضغ العلكة العصارة المعدية, و إنتاج اللعاب, الذي ينزل بدوره إلى المعدة, ليجعلها تعتقد بأن هناك طعام ينبغي هضمه, الأمر الذي يزيد من الشعور بالجوع.

الصودا الدايت

تؤثر المحليات الإصطناعية على الشهية, على عكس السكريات العادية, بالرغم من عدم تقديمها أي شيء لسحق الشهية, إلا أن هذه المحليات الصناعية تمنع خلايا المخ من الشعور بالشبع, و تزيد من الجوع.

شراب الذرة عالي الفركتوز

يتداخل هذا الشراب في عملية التمثيل الغذائي للجسم, بحيث يحد من قدرة الأشخاص في السيطرة على الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة, كما و يبطئ من إفراز هرمون الليبتين في الجسم, و الذي يحفز الجسم على التوقف عن تناول الأطعمة.

الأطعمة المجمدة

لا تحتوي الأطعمة المجمدة على ما يكفي من السعرات الحرارية, أو النخالة التي تساعد في ملئ المعدة, مما يزيد من الشعور بالجوع, وذلك بسبب استنزاف المواد المغذية عن طريق معالجتها صناعيا.

الحلويات و السلع المخبوزة

على الرغم من طعمها اللذيذ الذي لا يقاوم, إلا أنها مكونة من الطحين و السكر الأبيض, الخالي من الألياف و المواد المغذية التي تساعد في إخماد وخزات الجوع, بحيث يتم هضمها بسرعة, الأمر الذي يزيد من الشعور بالجوع بسرعة أكبر.

وجبات الإفطار السكرية

تعتبر هذه الوجبات, أو قطع الحلوى السكرية العضوية, من أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالجوع, بحيث يتم خداع الناس من خلال الإعلانات التجارية بأنها أطعمة تحتوي على البروتينات, و الألياف, و أنها مشبعة, و لكنها بالفعل عكس ذلك فهي مصنعة, و خالية من المواد المغذية تماما, بحيث ينصح استبدالها بتناول الشوفان, و العسل, و زبدة الفول السوداني.