أضحك و تنعم بفوائد الضحك الصحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أضحك و تنعم بفوائد الضحك الصحية

أنه لمن المعروف أن الضحك يساعد في التغلب على كثير من المصاعب سواء كانت جسدية أو نفسية, كثيرا ما نشعر بالحاجة للضحك, و عندما نضحك نشعر بارتياح كبير على مستوى الجسد و الحالة النفسية و هناك أيضا بعض الفوائد الأخرى.

تنظيم الهرمونات

يساعد الجسم على تقليل إفراز الهرمونات المسببه للضغط, مثل الأدرنالين و الكورتيزول و الدوبامين و هرمون النمو, و أيضا يساعد في زيادة إفراز الهرمونات المدعمة للصحة, مثل الاندورفين، و الناقلات العصبية.

تمرين لطيف للأعضاء الداخلية

أن الضحك يساعد على تمرين الحجاب الحاجز و القلب, فمئة ضحكة تعادل عشر دقائق من التجذيف أو خمسة عشر دقيقة من التمرين على الدراجة الهوائية, و أيضا تبقي على العضلات في حالة أسترخاء, و يزيد من قوة جهاز المناعة مما يساعد في مقاومة مختلف الأمراض.

يبقي على حالة إجابية للذهن

إن الضحك يساعد بالتخلص من التركيز على الغضب و الضغط و الشعور بالذنب و المشاعر السلبية, أيضا يبعد التفكير الهدام, و يبقيك في حالة إبتهاج.

تغيير وجهة النظر

أظهرة الدراسات أن الضحك يساعد في طريقة نظرنا للمواقف من مواقف قد تهددنا, الى مواقف تتحدانا, و بذلك تصبح المواقف أكثر إجابية.

الفائدة الإجتماعية

أن الضحك معدي, فعندما يراك الناس تضحك, ربما تجعلهم يضحكون أيضا, مما يسهل عليك التواصل معهم, و بالتالي يقلل من الضغط عليك, أيضا ابتسامتك تجعل الأخرين يبتسمون و ذلك يجعلك أكثر إيجابة و تفاؤل.