أصناف غريبة من الموز تتواجد في هاواي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أصناف غريبة من الموز تتواجد في هاواي

تعد فاكهة الموز من الفواكه الأكثر شعبية في العالم, فهناك حوالي 1000 صنف منها, لا يعلم الكثير عنها سوى النوع المعروف و المنتشر في محلات الفواكه و المعتاد على تناوله, و عند التفكير في السفر حول العالم, كمدينة هاواي مثلا, يمكن تجربة أنواع غريبة من الموز تشبه في طعمها الكثير من الأشياء اللذيذة, و المعروفة و من أبرز أصنافها:

من أكثر أصناف الموز شعبية في هاواي, بحيث يتميز بقصره و حلاوته مقارنة مع نوع الموز المعروف, كما يمتلك طعما كطعم الفراولة و التفاح, الأمر الذي يجعله أكثر إثارة, بالإضافة إلى اعتباره مصدرا جيدا للبوتاسيوم, و فيتامين أ, ج.

يمتاز الموز الأحمر بجلده الأحمر, و  محتواه البرتقالي أو الأصفر اللون, و يعود ذلك إلى احتوائه على كميات عالية من البيتا كاروتين, بالإضافة إلى نكهته القريبة من التوت اللذيذ.

يعرف باسم الموز الجافا الأزرق, حيث يمكنه تحمل البرودة, لذلك تم وصفه بالآيس كريم, كما يشبه البعض نكهته بالفانيلا و الحليب.

موز أصابع السيدة

هو نوع مقزم من الموز الذي يمكن زراعته في وعاء, بحيث يصل طولها من 4-5 بوصة تقريبا, و على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتميز بطعمها الحلو جدا, المناسب للأطفال.

يتميز بقشرته المبرقشة باللون الأخضر و الأبيض, إلا أن لونه من الداخل أبيض كبقية الموز, حيث يعتبر من انواع الحلوى, لمذاقه الحلو, بالإضافة إلى سعره الغالي, و إمكانية تناوله نيئا أو مطبوخا.

موز الأيدي المرفوعة للدعا

سميت بهذا الإسم نظرا لشكلها الذي يشبه الأيدي المرفوعة للدعاء, كما تعتبر من الموز السمين جدا, و الذي يفضل تناوله بعد أن ينضج جيدا, للإستفادة من حلاوته الخفيفة, بالإضافة إلى احتوائه على نسيج دسم, و حموضة خفيفة, قريبة من طعم البرتقال, و الخوخ و التفاح.

يعتبر هذا الموز من أغرب أشكال الموز على الإطلاق, بحيث يبدو كشكل التين, و لكن بنكهة الموز, كما ينمو لحوالي 10-12 قدما كشجرة عالية تقريبا.