أشياء ينبغي التفكير فيها قبل شراء سيارة جديدة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشياء ينبغي التفكير فيها قبل شراء سيارة جديدة

الكثير من الناس يشتري السيارة تلو الأخرى بأنواع مختلفة، بالرغم من تكلفتها الكبيرة، و ذلك لأنها لم تناسب احتياجاتهم، أو أنها أصبحت قديمة وبحاجة لصيانة بشكل مستمر، والكثير من الأسباب الأخرى، لكن يمكنك بسهولة تجنب هذه المشاكل إذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة من خلال هذه الطرق:

  • الغرض يجب أن تعرف في ما سوف تستخدم السيارة الجديدة , وهل سيستخدمها شخص واحد؟ هل لديك أطفال يحتاجون ركوبها باستمرار؟ هل ستمشي بها مسافات طويلة للعمل؟ هل تحتاج إلى نقل أدوات ومعدات لعملك أو لهواياتك؟ هذه كلها أسئلة يجب عليك أن تسألها لنفسك قبل شراء سيارة جديدة.
  • هل انت بحاجة لها أم تريدها للتغيير؟ يجب معرفة ما إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة لحاجتك لها, أو لأنك تريد أن تبحث عن فرصة للترقية والتغيير, من ناحية أخرى, إذا كانت سيارتك الحالية في طريقها للزوال, وتبحث عن بديل, يجب أن تختار أدنى المعايير الخاصة بك, وإذا كنت تريد أي وسيلة بغض النظر عن نوع السيارة, وجودتها, لتوصلك إلى العمل, هذه سوف تكلفك الكثير في المدى الطويل, يجب أن تتخذ القرار, وتجنب التباهي بشراء سيارة باهظة الثمن.
  • التكلفة الشهرية ينبغي أن تختار السيارة التي لا تكلف جزءا كبيرا من النفقات الشهرية, ويجب الإنتباه إلى التكاليف الخفية التي تأتي مع السيارات, مثل دفع الفائدة على القروض, وتكاليف التأمين الشهرية, هذا غير تكاليف البنزين, ورسوم الصيانة, كل هذا يجب أخذه بعين الاعتبار, واختار السيارة ذات التكاليف الأقل.
  • ميزات السلامة أول شيء يجب أن تأخذه في الاعتبار عند شراء سيارة جديدة, هو اختيار السيارات التي تأتي مع ميزات السلامة, لتشعر بالآمان وانت تقود سيارتك, مثل أحزمة الأمان, وأكياس الهواء, واحدث الميزات مثل كاميرات الرؤية الخلفية, ونظم الانذار, وفي حين تجاهل هذه الميزات وتجاهل تقييم سيارتك, يمكن أن يكلفك الكثير على المدى البعيد.
  • إضافات بالإضافة إلى كافة ميزات السلامة للسيارة الجديدة, فإنها تضمن أيضا مجموعة من الإضافات الأخرى, التي تجعلها أكثر جاذبية من غيرها, مثل وصلات wifi , ووصلات الهواتف, والشاشات, كل هذا يبدو رائعا لسيارة جديدة.