أشياء يمكن أن تؤثر على الذاكرة الخاصة بك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشياء يمكن أن تؤثر على الذاكرة الخاصة بك

هل تعلم بأن هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على ذاكرتك, و بطريقة غريبة جدا, فقد يكون لها تأثير فوري و سريع, و البعض الآخر منها قد يستغرق وقتا ليبدأ بالظهور, بحيث تتغير الطريقة في الشعور بالماضي, لتؤثر سلبا على الذاكرة, و من ابرز هذه الأمور ما يلي:

التوفو

وفقا للأبحاث الحديثة, فإن الإستهلاك الزائد للتوفو, قد يزيد من خطر فقدان الذاكرة مع تقدم العمر, كما أظهرت دراسة أجرتها جامعات أكسفورد و بورو بان زيادة خطر الخرف مرتبطة بزيادة استهلاك و تناول التوفو.

الأصوات خلال فترة النوم

أظهرت سلسة من الدراسات التي أجراها عالم الأعصاب كين بيلر, بأن الذاكرة يمكن أن تعزز عن طريق وضع  موسيقى هادئة خلال فترة النوم.

الإستحمام أو غسل الجسم

يؤثر الإستحمام في انسياب ذكريات الأشخاص بطريقة مرتبة و منظمة, و ذلك عن طريق تقليل الهموم, و الشعور بالمزيد من الثقة, عند اختيار الأفضل من الأمور.

نوع خط النصوص

وجدت دراسة أجرتها جامعة برينستون و إنديانا,  إمكانية الإحتفاظ بالمعلومات بسهولة, إذا تم تغيير نوع خط النصوص المكتوب فيها إلى نوع خط صعب يختلف تماما عن العادي.

الحالة الزوجية

وجدت دراسة واسعة أجريت في فنلندا أن الأشخاص المتزوجون, أو الذين يعيشون مع شريك حياة في منتصف العمر, هم أقل عرضة لإظهار فقدان الذاكرة أو ضعف الإدراك مقابل هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون لوحدهم من غير زواج.

الإكتئاب

أظهرت الأبحاث التي أجريت عام 2007, أن 40% من الأشخاص الذين يواجهون مشاعر سلبية بشكل دائم, كالقلق و الإكتئاب, هم أكثر عرضة لتطور مشاكل في الذاكرة.