هل تساءلت يوما ما هو سر النجاح ؟؟ بالنسبة لمعظم الناس أن سر النجاح ليس شيئا واحد محددا,  انما هو نتيجة العديد من العادات اليومية التي نقوم بها بصفة متكررة. فيما يلي بعض الأمور التي يجب أن تضمنها الى روتينك اليومي لتكون ناجحا: حدد أولوياتك ما هي الأولويات الرئيسية في حياتك ؟ ما الأشياء التي تفعلها معظم الوقت؟ هل أولوياتك أن تقضي معظم الوقت في المباريات ؟ اذا كان جوابك نعم , هذا رائع , لأن الإنسان بحاجة أن يصرف المزيد من وقته على أولوياته التي يشعر أنها مهمة جدا بالنسبة له وأنها تشعره بالارتياح والنجاح. حدد جدول زمني لكل يوم الوقت هو أثمن مواردنا ولا يمكن إهداره عبثا, لذلك اذا كنت تريد أن تكون شخصا ناجحا سوف تحتاج الى خطة كيف تقضي وقتك. وأحد الطرق التي يمكنك القيام بها هو أن تكتب كل مساء جدول زمني لليوم التالي , حيث يساعدك على الحصول على ثلاثة نتائج رئيسية وهي: 1- مساعدة نفسك على تحقيق أقصى قدر من احتياجاتك في كل ساعة تكون مستيقظ بها. 2- تخصيص وقت للتركيز على الأولويات الخاصة بك كل يوم. 3- اكتشاف اذا كنت تضيع الكثير من الوقت. وأيضا يمكنك وضع جدول زمني يساعدك على تجنب الوقوع في فخ تضييع الوقت , مثل قضاء وقتك على التلفزيون أو الفيسبوك وغيره. كن صادقا مع نفسك كن صادق مع نفسك في تحديد هدفك من العمل , واختر الوقت الذي تفضله وتشعر أنك تنتج فيه أكثر من أي وقت آخر , حيث أن بعض الناس يفضلون قضاء أعمالهم قبل شروق الشمس , والبعض الآخر في وقت متأخر من المساء. أعطي نفسك مواعيد نهائية العمل يتوسع ويكبر والوقت لا يكفي في كثير من الأحيان , لذلك اذا كان لديك وقتا محددا لإكمال المهمة فسوف يكون من المحتمل زيادة الجهد بشكل ملحوظ ,  لذا يمكنك أن تعطي نفسك مواعيد نهائية لإنجاز المهام فهذا يساعدك على تحقق اهدافك , كما يمكنك تعيين جدول زمني خاص بك يوميا , كأن تعطي نفسك 55  دقيقة لإنجاز المهمة و 5 دقائق استراحة, إن معرفة أن لديك وقت محدود سيساعد على تحقيق أقصى قدر من الإنتاجية. تقليل الانحرافات تخلص من أكبر عدد ممكن من الإنحرافات الممكنة أثناء العمل  ,مثل جهاز الكمبيوتر والتلفزيون والهاتف فهذا يساعدك على  إنهاء عملك بسرعة وفي الوقت المحدد. توقف خصص وقت من الجدول الزمني الخاص بك , كأن تعطي نفسك هدية كل مرة تنهي مهمة من مهامك , مثل ممارسة الرياضة , وقت هادئ , الاسترخاء , والجلوس مع الأصدقاء. اكتب أهدافك كتابة الأهداف بطريقة سهلة والرجوع اليها في كثير من الأحيان تزيد من فرصتك في تحقيقها بشكل ملحوظ . اقرأ القراءة تنعش وتفتح عقولنا كما أن قراءة المواد التي  تهمك والكتب التي تفضلها يجعلك تستوعب أكبر قدر ممكن من المعلومات.

أشياء يمكنك القيام بها كل يوم لتصبح شخصا ناجحا

أشياء يمكنك القيام بها كل يوم لتصبح شخصا ناجحا

بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2017

تصفح أيضاً

هل تساءلت يوما ما هو سر النجاح ؟؟ بالنسبة لمعظم الناس أن سر النجاح ليس شيئا واحد محددا,  انما هو نتيجة العديد من العادات اليومية التي نقوم بها بصفة متكررة. فيما يلي بعض الأمور التي يجب أن تضمنها الى روتينك اليومي لتكون ناجحا:

  • حدد أولوياتك
    ما هي الأولويات الرئيسية في حياتك ؟ ما الأشياء التي تفعلها معظم الوقت؟ هل أولوياتك أن تقضي معظم الوقت في المباريات ؟ اذا كان جوابك نعم , هذا رائع , لأن الإنسان بحاجة أن يصرف المزيد من وقته على أولوياته التي يشعر أنها مهمة جدا بالنسبة له وأنها تشعره بالارتياح والنجاح.
  • حدد جدول زمني لكل يوم
    الوقت هو أثمن مواردنا ولا يمكن إهداره عبثا, لذلك اذا كنت تريد أن تكون شخصا ناجحا سوف تحتاج الى خطة كيف تقضي وقتك.

وأحد الطرق التي يمكنك القيام بها هو أن تكتب كل مساء جدول زمني لليوم التالي , حيث يساعدك على الحصول على ثلاثة نتائج رئيسية وهي:

1- مساعدة نفسك على تحقيق أقصى قدر من احتياجاتك في كل ساعة تكون مستيقظ بها.
2- تخصيص وقت للتركيز على الأولويات الخاصة بك كل يوم.
3- اكتشاف اذا كنت تضيع الكثير من الوقت.

وأيضا يمكنك وضع جدول زمني يساعدك على تجنب الوقوع في فخ تضييع الوقت , مثل قضاء وقتك على التلفزيون أو الفيسبوك وغيره.

  • كن صادقا مع نفسك
    كن صادق مع نفسك في تحديد هدفك من العمل , واختر الوقت الذي تفضله وتشعر أنك تنتج فيه أكثر من أي وقت آخر , حيث أن بعض الناس يفضلون قضاء أعمالهم قبل شروق الشمس , والبعض الآخر في وقت متأخر من المساء.
  • أعطي نفسك مواعيد نهائية
    العمل يتوسع ويكبر والوقت لا يكفي في كثير من الأحيان , لذلك اذا كان لديك وقتا محددا لإكمال المهمة فسوف يكون من المحتمل زيادة الجهد بشكل ملحوظ ,  لذا يمكنك أن تعطي نفسك مواعيد نهائية لإنجاز المهام فهذا يساعدك على تحقق اهدافك , كما يمكنك تعيين جدول زمني خاص بك يوميا , كأن تعطي نفسك 55  دقيقة لإنجاز المهمة و 5 دقائق استراحة, إن معرفة أن لديك وقت محدود سيساعد على تحقيق أقصى قدر من الإنتاجية.
  • تقليل الانحرافات
    تخلص من أكبر عدد ممكن من الإنحرافات الممكنة أثناء العمل  ,مثل جهاز الكمبيوتر والتلفزيون والهاتف فهذا يساعدك على  إنهاء عملك بسرعة وفي الوقت المحدد.
  • توقف
    خصص وقت من الجدول الزمني الخاص بك , كأن تعطي نفسك هدية كل مرة تنهي مهمة من مهامك , مثل ممارسة الرياضة , وقت هادئ , الاسترخاء , والجلوس مع الأصدقاء.
  • اكتب أهدافك
    كتابة الأهداف بطريقة سهلة والرجوع اليها في كثير من الأحيان تزيد من فرصتك في تحقيقها بشكل ملحوظ .
  • اقرأ
    القراءة تنعش وتفتح عقولنا كما أن قراءة المواد التي  تهمك والكتب التي تفضلها يجعلك تستوعب أكبر قدر ممكن من المعلومات.