أشياء يمكنك الحد من دفع مبالغ طائلة عليها؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشياء يمكنك الحد من دفع مبالغ طائلة عليها؟

يرغب البعض في توفير نقودهم  وخصوصا تلك التي ينفقونها على أشياء لا قيمة لها,و ذلك بسبب إرتفاع تكاليف المعيشة باستمرار, و الأجور القليلة التي يتقاضها البعض من أعمالهم, لم تترك مجالا للتفكير بموضوع التوفير, بحيث أصبحوا يميلون للبحث عن كل ما يقلل من نفقاتهم, و القيام بالإستغناء عن الكثير من الكماليات, التي كانوا يميلون لإستخدامها قديما.

و من بعض الأمور التي يحاول البعض التقنين فيها, و الحد من  مصاريفها, و نفقاتها  المتزايدة, هي:

بعض قطع الملابس

يضطر البعض لإنتظار مواسم التخفيض, على بعض قطع الملابس التي يرغبون في إقتناءها, بسبب إرتفاع أسعارها, و عدم قدرتهم على دفع المبلغ كاملا, في الوضع الأصلي قبل التخفيض, مما يساعدهم في  توفير مبلغ محترم من المال, لشراء شيئ آخر مفيد, أو توفيره لحل أزمة معينة.

الكتب

يمكن الإستعاضة عن شراء الكتب, التي تتميز بأسعارها الخيالية, في حال الدراسة في جامعة, أو حتى الرغبة في قراءة قصة معينة, بالبحث عن طريق المواقع الإلكترونية في الإنترنت, مثل موقع أمازون, الذي لديه تشكيلة واسعة من الكتب الجديدة و المستعملة بأسعار مدهشة, أو موقع إي بي, الذي يزود بالكتب المستعملة, كما و يمكن جعل خيار المكتبة, من الخيارات الممكنة, في إيجاد الكتب المرادة, و بذلك تزيد عملية التوفير, و تقل بعض المصاريف.

التبضع الأسبوعي

في حال التبضع الأسبوعي من السوق, و إزدياد قيمة الفاتورة في كل مرة, فإنه ينصح بالحصول على بطاقة خصم مجانية, تقوم بتوفيرها بعض الأسواق, و السوبرماركات, حيث يمكن التسجيل فيها, و الحصول على واحدة, و التمتع بالخصومات التي توفرها, لتقليل قيمة الفاتورة الأسبوعية.

وجبات المطاعم

تزيد الرغبة في التناول خارجا, أو في المطاعم, بسبب سرعة الحياة التي نعيشها, في وقتنا الحالي, إلا أن تجاوز الحد في عدد المرات التي يتم فيها التناول خارج المنزل, قد يكسر الميزانية, و يزيد من المصاريف, لذا لابد من القيام ببعض الأمور التي تساعد في التقليل من هذه العادة, و ذلك بشراء بعض كتب الطبخ الغريبة, و تجريبها في المنزل, أو القيام بعمل أشياء سريعة, و لذيذة و غير مكلفة.

تكاليف الشحن

يعد التسوق عبر الإنترنت من الطرق الوحيدة, التي تجنب الوقوف في خطوط الإنتظار, عند الشراء, من محلات التجزئة, بالإضافة إلى السرعة, و الراحة التي يوفرها, و لكن لسوء الحظ , فهو يزيد من الرسوم الإضافية, المتمثلة برسوم الشحن, لذلك ينصح بالبحث عن رموز لقسائم شحن مجانية أو مخفضة, تكون موجودة على اللإنترنت, لتخفيض تكاليف الشحن المطلوبة.

لوازم الصحة و الجمال

تحتوي المحلات, و الصيدليات على العديد من المنتجات التجميلية, و المواد اللازمة, التي يحتاجها الأشخاص بشكل دائم, بحيث تتباين في أنواعها, و أسعارها, فيمكن توفير مبلغ من المال, بشراء منتج تجميلي عادي, و جيد, بدلا من القيام بدفع مبلغ طائل على منتج ماركة, لمجرد الولاء لها.

خطط السفر و الرحلات

يمكن التخطيط للسفر, أو القيام برحلة معينة, في حال الشعور بالقدرة على تحمل مصاريفها, حيث يمكن الحصول على عروض مخفضة, من أي مكتب سياحي, يوفر مثل هذه العروض, كالحجز في فندق سعره يتناسب مع كمية النقود الموجودة, و استئجار سيارة ذات سعر معقول, و غيرها من الأمور الأخرى, التي تساعد في تقليل حجم المصاريف غير المرغوب فيها.