أشياء لا بد أن تعرفها عن العطور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشياء لا بد أن تعرفها عن العطور

العطور

كثيرا منا يحب العطور، و يتفنن بانتقائها من أشهر الماركات العالمية، و بالرغم من أننا نتعامل معها بشكل يومي، إلا أن هناك بعض المعلومات التي قد نجهلها عنها، و من المهم أن نعرفها، منها:-

أشياء لا بد أن تعرفها عن العطور

العطور تتلف المجوهرات

أن رش العطور بشكل مباشر على المجوهرات قد يؤدي إلى تلفها، أو تغير لونها، مثل اللؤلؤ و العقيق، و مختلف الأحجار الكريمة، و حتى المعادن النفيسة، لذلك تجنبي رشها على المجوهرات، و انتظري لدقائق بعد رشها قبل أن ترتدي المجوهرات فوقها.

تلاشي رائحة العطر

في كثير من الأحيان، نلاحظ أن رائحة العطور قد تختفي بعد فترة من وضعها، و قد لا نكون في الوقت المناسب أو المكان المناسب لإعادة رشها، و قد لا يمكننا في بعض الأحيان اصطحاب زجاجة العطر معنا إلى أي مكان، لذلك و للاحتفاظ برائحة العطر لفترة أطول، قم بدهن مكان رش العطر بأحد زيوت الجسم، مثل زيت الأطفال، ثم رش العطر فوقه، فهذا سيجعلك تحتفظ بالرائحة لمدة أطول.

رائحة العطور تعلق بالملابس

أن رائحة العطور تبقى في الملابس حتى بعد غسلها، و قد يكون ذلك مزعجا لدى البعض و خصوصا عند غسل مجموعة من الملابس لأشخاص مختلفين مع بعضها البعض، مما يعني روائح مختلطة من العطور، لذلك إذا أحببت أن لا تعلق الرائحة في ملابسك، رش العطر و انتظر لدقائق حتى يجف قبل ارتداء الملابس القريبة من أماكن وضع العطور.

الخلط في روائح العطور

قد يجد البعض أن وضع نوعين من العطور هو أمر مستهجن، و لكن في الواقع يمكنك فعل ذلك و الحصول على رائحة رائعة، لا توجد في أي نوع من العطور، و خصوصا من يحب الروائح الطبيعية مثل الزهور المعروفة، أو الفواكه، و التي يمكن خلطها مع أنواع أخرى من العطور المختلفة، لتعطي تركيبة رائعة، و لكن ذلك يحتاج إلى التجربة و حسن الاختيار، و إلا كانت النتائج مريعة.

الاعتياد على الرائحة

بعد رش العطر لفترة من الزمن، يعتقد الكثير أن الرائحة قد اختفت، فيقوم برش المزيد من العطر، مما يجعل الرائحة مبالغ فيها بالنسبة للأخرين، لذلك لا تقوم بإعادة رش العطر إلا إذا كنت متأكدا من زوال الرائحة، من خلال شم المناطق التي قمت برش العطر عليها بشكل مباشر.

أثر العطور على الجلد

إن معظم العطور مكون من مواد كحولية، و إن استمرار رشنا لها على نفس الأماكن بشكل يومي، قد يؤدي إلى جفاف الجلد، أو حتى إصابته ببعض الالتهاب، لذلك احرص دائما على ترطيب مكان وضع العطور، و غسله بعناية قبل النوم.