أشياء بامكانك تعلمها من العيش في المدن الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشياء بامكانك تعلمها من العيش في المدن الصغيرة

خلال التعايش في أجواء تختلف كل الإختلاف عن نمط الحياة في المدينة المعتاد عليه، من المؤكد أنك ستشعر بالغربة، لكن ما يميز الحياة في القرى أو المدن الصغيرة، أنك لن تشعر بالغربة مطلقا، و هذا لا يقدر بثمن.

و عند احتكاكك بالسكان و تعرفك أكثر و أكثر على أسلوب حياتهم فإن من الطبيعي ستتعلم العديد من الأشياء الرائعة التي ستغيير من مجرى حياتك و أسلوب تفكيرك للأمور، فإليك الأن بعض أشياء بامكانك تعلمها  من العيش في المدن الصغيرة ....

  • يصبح القيل و القال في قاموس أهل القرى هو الإهتمام

وجودك في قرية صغيرة يريحك من الخوف و القلق حيال النميمة و القيل و القال، فالكثير من الأشخاص الذين ينشأون في بلدة صغيرة يعون تماما أنه لا توجد أسرار بين الأهالي، بينما الكل يعرف كل شيء تقريبا عن كل شيء و عن كل سكان البلدة، فالجميع يحب القيل و القال و تبادل الأخبار، و لكن الأخبار تتناقل بداعي الإهتمام و ليس الأذية بين سكان القرية.

  • المكان الذي يجلب لك السعادة هو الذي يكتمل بوجود من تحبهم

عندما تعيش في بلدة صغيرة فليس هناك الكثير مما تقوم به، وإذا كان هناك مكان واحد قد تجرؤ على الذهاب إليه، هو الجلوس عند ضفة النهر مثلا أو مكان هادئ يكون برفقة من تحب أو بمفردك، شعورك أنك بالمكان المناسب سيمنحك الفرصة بالنظر إلى كل من حولك بطريقة متفائلة و ايجابية.

  • سوف تتعلم الإصغاء و التأقلم مع العقول الأخرى.

وجودك في بلدة صغيرة، يعني أنه عليك التعامل مع جميع أنواع وجهات النظر المختلفة مفروضة عليك من  أناس مختلفين أيضا، المشكلة الحقيقية تكمن في أنه لا مجال للهرب  أو محاولة تغيير أي من تلك الأراء و المعتقدات التي تتحكم في مجرى حياتك و بالأسلوب التي تعيشه، عندما تعيش في مدينة كبيرة تختلف المعايير عن طريقة حياتك في القرية، فأي مناقشة أو اعتراض يمس هذه الأراء و العادات و التقاليد يعتبر وقاحة، إذ ينتهي بك الطريق إلى مجرد مستمع بقلب محب و منصاع لأراء أهل القرية دون أي نقاش.

  • لن تخشى من الحكم المتسرع للأخرين عليك

خلال تأقلمك على الحياة بين سكان القرية، فإنك ستتعلم منهم كيف تقاتل من أجل ما تؤمن به، لذلك لن يكون لديك أي مشاكل في الدفاع عن النفس، أو الاهتمام بأراء الناس من حولك، فهي إجمالا ستكون منصفة، فأحكامهم على الأرجح  لن تميل إلى الحكم المتسرع الغير عادل على الأمور.