أشهر العلاجات العشبية و أكثرها شيوعا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشهر العلاجات العشبية و أكثرها شيوعا

المقدمة

تعد العلاجات العشبية أحد الأساسات  التي بنى عليها علاج الكثير من  الأمراض المزمنة، كما أنها من  الأهم العلاجات العضوية  التي تساعد في التخلص من أي  أعراض جانبية يمكن أن تتسبب بها أي نوع أخر من أنواع العلاجات، كالأدوية على سبيل المثال.

أكثر العلاجات العشبية شيوعا و شهرة

تكثر الأمراض في هذا الوقت بشكل ملحوظ، و قد تعود الأسباب لعدة جوانب تتحكم بالنمط المعيشي، كنوعية  الغذاء و غيرها من الأمور التي تتعلق بالصحة  العامة للجسم، لذلك يلجأ العديد من الناس، إلى تناول الأعشاب الطبية المتنوعة التي تعمل على تهدئة أي اضطراب صحي، ولو على نحو بسيط.

إليك مجموعة من أهم و أشهر العلاجات العشبية  التي يمكن اللجوء إليها.

العلاجات العشبية لنزلات البرد و التحسس

إذا كنت تعاني من الحساسية و بعض المشاكل بالجيوب الأنفية، فكل ما عليك القيام به، هو اتباع التعليمات التالية ..

  • شراء القليل من أوراق شجر الليمون و جذر الخطمي، ثم طحن المكونات مع إضافة  الماء المغلي عليها، ثم توضع على موقد النار، و نبدأ بعملية الاستنشاق، أو كما تعرف بالتبخيرة، فأوراق شجر الليمون من الأعشاب التي تعمل على معالجة السعال الحاد و نزلات البرد، إضافة إلى معالجة التهاب الشعب الهوائية و الالتهاب الرئوي و الانلفونزا و الحمى، أما  جذر الخطمي، فهو جيد لمعالجة التهاب الحلق، و السعال.

العلاجات العشبية للإمساك

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الإمساك، حيث تعد من المشاكل التي يتسبب بها سوء التعامل مع الطعام، لذلك ينصح باللجوء إلى تناول جذر الخطمي أو الحلبة، عند التعرض لمشكلة الإمساك.

العلاجات العشبيىة لعدم انتظام الدورة الشهرية

يمكن علاج مشكلة  عدم انتظام الدورة  الشهرية من  خلال تناول العشبة الحمراء أو ما تعرف باسم البرسيم الأحمر، فبمجرد تناول منقوع هذه العشبة، يعود انتظام الدورة  الشهرية من جديد، دون أي مشاكل أو أعراض جانبية.

 العلاجات العشبية لمرض السرطان

يعد مرض  السرطان من أكثر الأمراض شيوعا في السنوات الأخيرة، إلا أن مؤخرا، تم اكتشاف مجموعة من  الأعشاب التي تركت أثرا واضحا في مكافحة و محاربة مرض السرطان، كأكليل الحبل، و البقدونس، و الزعتر، و النعناع، و الشبت.