يعتبر المطبخ مملكة أي امرأة في بيتها، وتسعى جاهدة ليكون مرآة تعكس مهاراتها وإتقانها سواء بأشهى الأطباق والحلويات التي تجهزها بداخله أو بديكوره وتنسيقه، وتتفنن السيدات بوضع لمساتهن الخاصة في المطبخ، وكلما كانت هذه اللمسات أشغال يدوية كلما أضافت جمال للمطبخ، وأعطت للمرأة شعوراً بالثقة بالنفس والراحة. أشغال يدوية للمطبخ لإضافة لمسة رومانسية على المطبخ يمكنك تعليق بعض علب البسكويت الحديدة على الحائط بحيث تكون القاعدة على الحائط ووضع الشموع بداخلها انعكاس الضوء بداخل العلبة. لتكتمل حلوة المطبخ يمكنك حياكة أغطية لعيون الغاز والفرن من الكروشية بطرقة جميلة. قومي بحياكة مفرش للطاولة من الكروشيه بألوان متناسبة مع المطبخ ويمكنك إضافة بعض القطع الصغيرة المنسوجة من الكروشيه بجانبه. يمكنك صنع ساعة حائط للمطبخ باستخدام مقلاة قديمة بتركيب نابض وعقارب وعلقيها في المطبخ لتعطي صورة جميلة. زيني أرضية المطبخ ببساط من الصوف مشغول يدوياً واختاري اللون الذي يتماشى مع أثاث المطبخ. اصنعي أصص زراعية لنباتات المطبخ مثل النعنع والريحان باستخدام مرطبانات الزجاج القديمة وأغصان الشجر الجافة، قومي بتكسيرها وإلصاقها على المرطبان بشكل عامودي لتعطي منظراً جميلاً. يمكنكة استخدام اللباد أو الورق اللاصق لتزيين الثلاجة برسم بطريق أو رجل ثلج أو شخص جائع، عن طريق قص الأوراق أو اللباد على شكل عيون وأنف وهكذا ولصقها على الثلاجة. قومي بحياكة ستارة للمطبخ من الكروشيه بتصاميم جميلة على شكل ورورد أو فواكه. يمكنك استخدام الزجاج المكسور المسطح في تزيين واجهة الحائط الموجود أمام حوض غسل الصحون عن طريق إلصاقه بطريقة عشوائية تعطي جمالية للحوض. قومي بصناعة لوحة من الكرتون المقوى والملون وضعيها في المطبخ وخصصي فيها زوايا مختلفة، قسم للأنشطة الأسبوعية، وقسم للأكلات التي يرغب بها أهل البيت، وقسم لتحفيز الأطفال عن طريق النجوم وهكذا. لصنع ثريا للمطبخ يمكنك استخدام عدة أفكار منها: استخدمي العلب المعدينة القديمة بعد نزع الأوراق عنها وثقبها وتعليق الضوء بداخلها لتعطي إنارة خافتة وجميلة. قومي بنفخ بالون وادهنيه بالغراء ثم لفي حوله خيوط من الخيش البني أو الملون مع ترك فتحة في أعلاه وأسفله، واتركيها تجف ثم اثقبي البالون وعلقيها حول الضوء. تبقى هذه مجرد أفكار صغيرة في بحر من الأفكار التي قد تكتشفينها عندما تقررين كسر المألوف في المطبخ وإطلاق العنان لأفكارك فاستمتعي وزيني مطبخك بيديك. اقرأ أيضا: طرق تعلم شغل صوف ما هو فن الكروشيه ما هو فن الديكوباج

أشغال يدوية للمطبخ

أشغال يدوية للمطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يعتبر المطبخ مملكة أي امرأة في بيتها، وتسعى جاهدة ليكون مرآة تعكس مهاراتها وإتقانها سواء بأشهى الأطباق والحلويات التي تجهزها بداخله أو بديكوره وتنسيقه، وتتفنن السيدات بوضع لمساتهن الخاصة في المطبخ، وكلما كانت هذه اللمسات أشغال يدوية كلما أضافت جمال للمطبخ، وأعطت للمرأة شعوراً بالثقة بالنفس والراحة.

أشغال يدوية للمطبخ

  • لإضافة لمسة رومانسية على المطبخ يمكنك تعليق بعض علب البسكويت الحديدة على الحائط بحيث تكون القاعدة على الحائط ووضع الشموع بداخلها انعكاس الضوء بداخل العلبة.
  • لتكتمل حلوة المطبخ يمكنك حياكة أغطية لعيون الغاز والفرن من الكروشية بطرقة جميلة.
  • قومي بحياكة مفرش للطاولة من الكروشيه بألوان متناسبة مع المطبخ ويمكنك إضافة بعض القطع الصغيرة المنسوجة من الكروشيه بجانبه.
  • يمكنك صنع ساعة حائط للمطبخ باستخدام مقلاة قديمة بتركيب نابض وعقارب وعلقيها في المطبخ لتعطي صورة جميلة.
  • زيني أرضية المطبخ ببساط من الصوف مشغول يدوياً واختاري اللون الذي يتماشى مع أثاث المطبخ.
  • اصنعي أصص زراعية لنباتات المطبخ مثل النعنع والريحان باستخدام مرطبانات الزجاج القديمة وأغصان الشجر الجافة، قومي بتكسيرها وإلصاقها على المرطبان بشكل عامودي لتعطي منظراً جميلاً.
  • يمكنكة استخدام اللباد أو الورق اللاصق لتزيين الثلاجة برسم بطريق أو رجل ثلج أو شخص جائع، عن طريق قص الأوراق أو اللباد على شكل عيون وأنف وهكذا ولصقها على الثلاجة.
  • قومي بحياكة ستارة للمطبخ من الكروشيه بتصاميم جميلة على شكل ورورد أو فواكه.
  • يمكنك استخدام الزجاج المكسور المسطح في تزيين واجهة الحائط الموجود أمام حوض غسل الصحون عن طريق إلصاقه بطريقة عشوائية تعطي جمالية للحوض.
  • قومي بصناعة لوحة من الكرتون المقوى والملون وضعيها في المطبخ وخصصي فيها زوايا مختلفة، قسم للأنشطة الأسبوعية، وقسم للأكلات التي يرغب بها أهل البيت، وقسم لتحفيز الأطفال عن طريق النجوم وهكذا.

لصنع ثريا للمطبخ

يمكنك استخدام عدة أفكار منها:

  • استخدمي العلب المعدينة القديمة بعد نزع الأوراق عنها وثقبها وتعليق الضوء بداخلها لتعطي إنارة خافتة وجميلة.
  • قومي بنفخ بالون وادهنيه بالغراء ثم لفي حوله خيوط من الخيش البني أو الملون مع ترك فتحة في أعلاه وأسفله، واتركيها تجف ثم اثقبي البالون وعلقيها حول الضوء.

تبقى هذه مجرد أفكار صغيرة في بحر من الأفكار التي قد تكتشفينها عندما تقررين كسر المألوف في المطبخ وإطلاق العنان لأفكارك فاستمتعي وزيني مطبخك بيديك.

اقرأ أيضا:
طرق تعلم شغل صوف
ما هو فن الكروشيه
ما هو فن الديكوباج