أسوء أنواع المشروبات لصحتك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسوء أنواع المشروبات لصحتك

الكثير منا  لا يعنى بالإهتمام  لما يقوم بشربه في الغالب, أو إحتساءه, أثناء تناول الطعام, فالمهم بالنسبة لنا هو روي العطش, و الاستمتاع بالطعم اللذيذ, الذي توفره  مختلف أنواع المشروبات, سواء كانت غازية, أو غير ذلك, و لكن إذا كنت تخطط لفقدان الوزن, أو إتباع نظام غذائي معين, فإنه من الضروري مراقبة  المشروبات التي تدخل يوميا إلى جسمك, و الحد من ما هو ضار, و غير مفيد لصحتك, و ذلك بالتعرف على أنواع المشروبات التي قد تسيئ للجسم, وتضر به, و هي:

العصائر

تحتوي العصائر على الكثير من السكر, لذا ينصح بشراء العصائر التي تحمل المسمى طبيعي 100%.

مشروبات القهوة مع الكريمة

حيث تحتوي على ما يصل إلى 800 سعرة حرارية, و كمية كبيرة من السكر, لذا ينصح للتقليل من سعراتها الزائدة, باختيار الحليب خالي الدسم, و الإبتعاد عن الكريمة, و محاولة شراء القهوة المثلجة العادية.

المياه المنكهة

إلى جانب إحتواءها على العديد من الفيتامينات, إلا أنه يوجد في  معظمها  مواد تحلية اصطناعية  ضارة, لذا ينصح دائما بشراء المياه المختوم عليها بأنها طبيعية فقط, و الابتعاد عن هذا النوع من المياه.

الصودا

تم ربط تناول المشروبات الغازية, بالسمنة,  حيث ينصح بالابتعاد عنها, و استبدالها بمشروبات خاصة بالحمية الغذائية.

المشروبات المختلطة و المجمدة

تحتوي على العديد من المنكهات و المحليات الاصطناعية, التي تضر بصحة الجسم.

عصائر الفاكهة الصحية

تحتوي العصائر الطبيعية  المصنعة في مطاعم الوجبات السريعة على الكثير من السكر, بحيث لا تكون طبيعية أبدا, لذلك ينصح بعصر الفواكة في المنزل, للاستفادة من عناصرها.

عصير الليمون أو الليمونادة

الابتعاد عن شرب هذا العصير المعد جاهزا في الأسواق, لاحتواءه على الصبغات, و المواد الحافظة, و القيام بصنعه في المنزل,  و اختيار طرق تحلية أقل, كوضع العسل بدلا من السكر.

المشروبات الرياضية

لاحتوائها على الكثير من السكر, و المواد الحافظة, التي لا يحتاجها الجسم, عند ممارسة التمارين الرياضية.

مشروبات الطاقة

يمكن الشعور بالطاقة المتدفقة من جراء شرب هذه المشاريب, و لكنها تدوم لفترة محددة, مما قد ترهق الجسم, لاحتواءها الكبير على الكافيين, و السكر.