أسرار ماكياج الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسرار ماكياج الشتاء

ينعكس فصل الشتاء ببرودته و سمائه الملبدة بالغيوم على بشرتك بإضفاء منظر الشحوب و تشقق الشفتين؛ فتشعرين بأن ما كنت تستخدمينه من مستحضرات تجميل لم تعد تفي بالغرض. فيما يلي 5 نصائح تقدمها لك بوبي براون لإطلالة مشرقة في فصل تكثر في الغيوم:

في هذا الفصل من السنة تبدو البشرة باهتة و لمواجهة هذه المشكلة اختاري كريم أساس "فاونديشن" أفتح بدرجة واحدة على الأقل مما كنت تستخدمينه في فصول السنة الأخرى، كما ينصح باستخدام كريم مرطب يحوي على مركبات ترطيب فعالة كالغليسرين أو هيالورونات الصوديوم لأن الجلد يكون أكثر جفافا في الشتاء.

  • للتخلص من انتفاخ العينين و الهالات السوداء الناتجين عن الإصابة بنزلات البرد قومي بإضافة بودرة ذات قوام مائل إلى اللون الأصفر على ان تكون درجة لون البودرة أفتح من درجة كريم الأساس. و ركزي على خط رموش الحفن السفلي.
  • استخدمي  أحمر الخدود اللون البني المحمر على وجه الخصوص فهو يضفي إشراقة و نضارة و يعمل على تغطية الاحمرار الناجم عن البرودة. للحصول على إطلالة أكثر حيوية ضعي أحمر الخدود على المناطق الأكثر عرضة لأشعة الشمس (الجبين، و الأنف، و الذقن) إضافة إلى الخدين، و بعد الانتهاء قومي بإضافة لمسة من أحمر الخدود الوردي على عظمتي الوجنتين.  و لتوحيد لون البشرة استخدمي البودرة البرونزية قبل أحمر الخدود.
  • لتفادي تلاشي الماسكارا و ظلال العين تأكدي من أنك تستخدمين مستحضرات مقاومة للماء و عوامل الجو. كما تنصح بوبي باستخدام بودرة قبل وضع أي مستحضر على العين و ذلك لضمان بقائها على مدار اليوم و لتعمل على امتصاص ما قد يتكون من زيوت.
  • بالنسبة للشفاه المتشققة؛ كل ما عليك فعله هو إزالة الجلد الميت باستخدام مرهم الشفاه و مسحه بلطف قبل وضع أحمر الشفاه. من الأفضل استبدال مرطبات و أقلام أحمر الشفاه  بتلك ذات القوام الكريمي و الابتعاد عن الألوان القاتمة لأنها تعمل على امتصاص الضوء عوضا عن عكسه مما يجعلك تبدين اكبر سنا.