أسرار جمال كيلوبترا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسرار جمال كيلوبترا

تميزت ملكة مصر كليوبترا, بالجمال, فعرفها التاريخ قديما بأجمل امرأة في ذلك الوقت, فقد تغنى بها الكثير, بحيث استطاعت جذب العديد من الرجال الأقوياء الذين لا يمكن الوصول إليهم, و استمالتهم بجمالها الآخاذ, الذي لايقاوم, و تم اعتبارها كمعيار للأنوثة عند كل النساء, حتى أصبحت مستحضر اتها التي تستخدمها في جمالها من الأمور الموروثة التي أخذها البعض و طور عليها, لتصبح منتجات عالمية, فيما بعد.

و من بعض الأسرار التي اتبعتها كليوبترا للحفاظ على جمالها الفتان:

استخدمت كليوبترا العسل و الحليب, للحفاظ على جمال بشرتها و عينيها, بحيث تم استخدام العسل قديما في علاج الجروح و شفائها, و الحصول على جلد ناعم, و سلس, و ذلك عن طريق أخذ حمام دافئ من حليب الماعز, أو الحليب العادي, و استخدام العسل من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة, و تقشير البشرة.

يكمن السر وراء توهج بشرة كليوبترا, استخدامها لمزيج النترون, و هي عبارة عن جرة مقدسة من الكريم المطهر, المصنوع من زيت الزيتون, و عصير الليمون, بحيث تساعد الجزيئات الموجودة في زيت الزيتون, على التخلص من الجلد الميت, و البقع الداكنة, و يمكن استخدامها أيضا مع حجر الخفاف لتقشير الجلد الميت, و الحصول على جلد أكثر رطوبة, و يعد مزيج النترون  هو الأساس, في توهج البشرة, و تبيضها, من دون اللجوء للمستحضرات التجميلية, بحيث يحتوي الخليط على بيكربونات الصودا, و الماء, و عصير الليمون, و بعض القطرات من زيت اللوز.

كان ملح البحر, أو حمام الأملاح جزئا رئيسيا من حياة كيليوبترا, حيث تم العثور على أكياس من الملح و العسل,  مخبأة في المقابر القديمة,  حتى تتمكن من استخدامها في الحياة الآخرة.

استخدمت ماء الورد, كدواء لعلاج البقع الداكنة, فقد كانت تعاني من مشاكل في البشرة.

استخدمت الحنة كصباغ  للشعر, و كانت توضع على أصابع القدمين و اليدين, كنوع من أنواع الطلاء الموجودة آنذاك, كما استخدمت حليب جوز الهند, و زيت الزيتون, في غسل الشعر, و ترطيبه, و زيادة قوته.

استخدمت  الياسمين و الورود, كنوع من أنواع العطور.

قامت كليوبترا بمضغ الكاشو, للتخلص من رائحة الفم الكريهة, و استخدمت كريات من الخروب, و بعض الزيوت الطبيعية, للتخلص من روائح الجسم.

اهتمت بتلوين شفتيها, فاستخدمت  أكسيد الرصاص الأحمر, مع دهن الأوز, للحصول على  أحمر الشفاه, كما استعملت مادة كيميائية سوداء, تسمى الكبريتيد, ككحل لعينيها, و حاجبيها.

اعتمدت وصفة  للتخلص من اللون البرونزي, أو التان, باستخدام كوب من العنب الأخضر, و معلقة من العسل, حيث يتم مزجها مع بعضها, و من ثم تطبق على الجسم, أو المكان المطلوب, لمدة 15 دقيقة.