على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يتفاخرون بطول القامة، ويعتبرونه دلالةً على الجمال واكتمال السحر، إلا أن انجذاب الرجل للمرأة القصيرة أكثر من انجذابه للمرأة الطويلة، فالرجال بشكلٍ خاص يفضلون الارتباط بالمرأة القصيرة، التي تكون أقصر منهم قامة، ومن الممكن أن يكون وراء هذا السبب منشأ نفسي بحت، يتعلق بطريقة تفكير الرجل ورغبته في أن يبدو أضخم من المرأة من حيث الطول، والجدير بالذكر أن الرجل يعتبر طول المرأة مثالياً، إذا كان لا يزيد طولها عن متر وثلاثة وسبعين سنتيمتراً. أسرار انجذاب الرجل للمرأة القصيرة تمتعها بالنشاط والحيوية: يرتبط في ذهن الرجل بشكلٍ عام أن المرأة قصيرة القوام، ذات الحجم الصغير، تتمتع بنشاطٍ وحيويةٍ، وأن الكسل والملل لا يعرفان إليها طريقاً، وأن عاطفتها متدفقة أكثر من عاطفة المرأة الطويلة. تعطي للرجل مؤشراً أن العلاقة بينه وبينها ستنجح: تؤكد العديد من الدراسات الأمريكية أن الرجل يشعر بأن المرأة قصيرة القامة قادرة على تكوين علاقة ناجحة مع الرجل بشكلٍ أفضل من المرأة الطويلة، بما في ذلك العلاقة الحميمية بينهما. التمتع بخصوبةٍ عالية: تشير الأبحاث العلمية أن معدل الخصوبة عند المرأة قصيرة القامة أعلى من معدل الخصوبة عند المرأة الطويلة، ولك لأن معظم النساء الطويلات يتأخر لديهن سن البلوغ، مما يعني أن معدل الإنجاب عند المرأة القصيرة يكون أكثر. رفض الرجل بالزواج بامرأةٍ أطول منه قامة: في معظم الحالات، يرفض الرجل رفضاً قاطعاً زواجه بامرأةٍ أطول منه قامةً، لأنه يشعر بحاجزٍ نفسي بينه وبينها، كما يشعر بأنه قادرٌ على احتواء المرأة القصيرة أكثر من قدرته على احتواء المرأة الطويلة. تزيد من ثقة الرجل بنفسه: يشعر الرجل عندما يقف إلى جانب امرأة أقصر منه قامةً بأنه واثقٌ بنفسه، لأنه لا يكون مضطراً لإخفاء فارق الطول بينه وبين المرأة، لأنه أطول منها بذات الطبيعة. اعتقاده بأنها تتمتع بأنوثةٍ أكثر من المرأة الطويلة: يعتقد الرجل في أعماق نفسه بأن المرأة القصيرة تتمتع بأنوثةٍ عالية. شعور الرجل بالسيطرة على المرأة القصيرة: يعتقد الرجل أنه يتفوق جسدياً على المرأة القصيرة، وبذلك ترتفع معنوياته أمامها، ويشعر بتفوقه. تبدو المرأة القصيرة أصغر عمراً من المرأة الطويلة التي تكون في نفس عمرها، إذ يعتبر قصر القامة من الأشياء التي تمنح مظهراً خارجياً يوحي بالعمر القليل، لذلك تظلّ المرأة القصيرة صغيرةً في عين الرجل.

أسرار انجذاب الرجل للمرأة القصيرة

أسرار انجذاب الرجل للمرأة القصيرة

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2018

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يتفاخرون بطول القامة، ويعتبرونه دلالةً على الجمال واكتمال السحر، إلا أن انجذاب الرجل للمرأة القصيرة أكثر من انجذابه للمرأة الطويلة، فالرجال بشكلٍ خاص يفضلون الارتباط بالمرأة القصيرة، التي تكون أقصر منهم قامة، ومن الممكن أن يكون وراء هذا السبب منشأ نفسي بحت، يتعلق بطريقة تفكير الرجل ورغبته في أن يبدو أضخم من المرأة من حيث الطول، والجدير بالذكر أن الرجل يعتبر طول المرأة مثالياً، إذا كان لا يزيد طولها عن متر وثلاثة وسبعين سنتيمتراً.

أسرار انجذاب الرجل للمرأة القصيرة

  • تمتعها بالنشاط والحيوية: يرتبط في ذهن الرجل بشكلٍ عام أن المرأة قصيرة القوام، ذات الحجم الصغير، تتمتع بنشاطٍ وحيويةٍ، وأن الكسل والملل لا يعرفان إليها طريقاً، وأن عاطفتها متدفقة أكثر من عاطفة المرأة الطويلة.
  • تعطي للرجل مؤشراً أن العلاقة بينه وبينها ستنجح: تؤكد العديد من الدراسات الأمريكية أن الرجل يشعر بأن المرأة قصيرة القامة قادرة على تكوين علاقة ناجحة مع الرجل بشكلٍ أفضل من المرأة الطويلة، بما في ذلك العلاقة الحميمية بينهما.
  • التمتع بخصوبةٍ عالية: تشير الأبحاث العلمية أن معدل الخصوبة عند المرأة قصيرة القامة أعلى من معدل الخصوبة عند المرأة الطويلة، ولك لأن معظم النساء الطويلات يتأخر لديهن سن البلوغ، مما يعني أن معدل الإنجاب عند المرأة القصيرة يكون أكثر.
  • رفض الرجل بالزواج بامرأةٍ أطول منه قامة: في معظم الحالات، يرفض الرجل رفضاً قاطعاً زواجه بامرأةٍ أطول منه قامةً، لأنه يشعر بحاجزٍ نفسي بينه وبينها، كما يشعر بأنه قادرٌ على احتواء المرأة القصيرة أكثر من قدرته على احتواء المرأة الطويلة.
  • تزيد من ثقة الرجل بنفسه: يشعر الرجل عندما يقف إلى جانب امرأة أقصر منه قامةً بأنه واثقٌ بنفسه، لأنه لا يكون مضطراً لإخفاء فارق الطول بينه وبين المرأة، لأنه أطول منها بذات الطبيعة.
  • اعتقاده بأنها تتمتع بأنوثةٍ أكثر من المرأة الطويلة: يعتقد الرجل في أعماق نفسه بأن المرأة القصيرة تتمتع بأنوثةٍ عالية.
  • شعور الرجل بالسيطرة على المرأة القصيرة: يعتقد الرجل أنه يتفوق جسدياً على المرأة القصيرة، وبذلك ترتفع معنوياته أمامها، ويشعر بتفوقه.
  • تبدو المرأة القصيرة أصغر عمراً من المرأة الطويلة التي تكون في نفس عمرها، إذ يعتبر قصر القامة من الأشياء التي تمنح مظهراً خارجياً يوحي بالعمر القليل، لذلك تظلّ المرأة القصيرة صغيرةً في عين الرجل.