أسرار الغذاء خطيرة تخفيها شركات الطعام عن المستهلك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسرار الغذاء خطيرة تخفيها شركات الطعام عن المستهلك

يقع الكثير من الأشخاص في وهم الشركات الغذائية التي توهم مستهلكيها بصحية أطعمتها, و قدرتها على توفير نظام غذائي متوازن لهم, كبعض حبوب الإفطار, أو قطع الشوكلاتة الصحية, إلا أنها تخفي وراء المصطلح الصحي الكثير من الأسرار المخيفة, و الضارة بالصحة, و الوزن, و من أبرز الحقائق التي تخفيها الشركات عن المستهلكين ما يلي:

السلطات الصحية تحتوي على سعرات حرارية أكثر من وجبة البرغر

يختار المستهلكون السلطات بدلا من وجبات البرغر ظنا منهم بصحيتها, و خلوها من السعرات الحرارية, إلا أنها عكس ذلك تماما, فعلى سبيل المثال تحتوي سلطة الدجاج الشرقية على 1310 سعرة حرارية, و 93 غراما من الدهون, و 1470 من الصوديوم, بينما تحتوي وجبة البرغر على 1130 سعرة حرارية, و 58 غراما من الدهون, و 1245 من الصوديوم.

خالي الدهون غير المشبعة, لا يعني خالي من الدهون غير المشبعة

ترتبط مخاطر الزيوت المهدرجة, أو الدهون غير المشبعة, بمخاطر الإصابة بأمراض القلب, و السكري من النوع الثاني, و بعض المشاكل الصحية الأخرى التي يمكن حدوثها من جراء تناول الأطعمة المليئة بهذه الدهون, و لكن هل يمكن فعلا بأن تكون بعض الأطعمة الملصق عليها بأنها خالية من الدهون غير المشبعة عكس ذلك تماما؟ بالفعل يعد هذا الأمر صحيحا بحيث تحتوي هذه الأطعمة تقريبا على أقل من 0.5 غرام لكل جزء أو حبة.

أغذية الأطفال أسوأ من الوجبات السريعة

تحتوي أغذية الأطفال على نسب كبيرة من السكر و الدهون المشبعة, كالشوكلاتة, و الكعك بالجبن, و الكثير من الأغذية الأخرى, بحيث كشف استطلاع شمل أكثر من 100 طعام طفل, على 29%  من السكر و الدهون غير المشبعة.

الزبادي الصحي يحتوي على ضعفي السكر الموجود في حبوب الإفطار

ينصح باختيار الزبادي العادي, الخالي من الألوان, و النكهات المختلفة, و التي يعتقد البعض بأنها صحية, و ذلك لإحتوائها على نسب كبيرة من المحليات الإصطناعية, و السكريات الضارة بالجسم, أكثر من حبوب الإفطار.

امتلاك الشركات الضخمة عضوية شركات الأغذية الصحية

يحسب الجميع بأن شركات الأغذية الصحية الصغيرة, بعيدة كل البعد عن الشركات الضخمة الربحية, التي لا تهتم بصحة المستهلك, و تبحث عن المال, و لكنها  بالفعل جزء لا يتجزء من هذه الشركات.