أسرار الطالب الذكي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسرار الطالب الذكي

أحيانا نتساءل حول طالب ما، و كيف أجتمعت به صفات الذكاء و قوة الملاحظة و التمييز عن سائر طلاب صفه، و كيف أصبح هكذا!!  و ماهي الطرق التي إتبعها لتمكنه من الحصول على علامات عالية، و كيف أصبح من المتفوقين؟؟

للإجابة على جميع هذه التساؤلات، سنقدم لك بعض الطرق التي ستكشف لك عن بعض الأسرار القادرة على جعل أي طالب عادي، طالب ذكي و قادر على حفظ درورسه و تذكر المعلومات المهمة ...

  • التفكير بأنك  طالب عبقري إن العمل على تغيير التصور الداخلي لك لنفسك، و البدء في النظر إلى الدراسة بمنظور جديد  ومختلف ، قادر على فتح أفكار جديدة و خلاقة أمامك.
  • الدراسة وقوفا على الأقدام يمكن لك أن تتذكر  المعلومات بنسبة 10٪ عند مذاكرتها وقوفا على الأقدام، و يعود السبب إلى زيادة تدفق الدم في الدماغ أثناء الوقوف، و هذا ما يحدث دائما مع الأساتذة
  • استهلاك الكثير من الماء يحتاج الدماغ إلى نسبة 70٪ من المياه يوميا، ومعظم الناس الذين لا يشربون الماء بكميات كافية، لا تعمل أدمغتهم بشكل سليم، و الجدير بالذكر أن القهوة تعمل على تجفيف الدماغ، و لا تساعد أبدا في عملية حفظ المعلومات أثناء الدراسة.
  • تصوير المعلومات في المخيلة حاول أثناء الدراسة أن تغمض عينيك، و قم بتصوير المعلومات في مخيلتك، و هذا ما اثبتته بعض الدراسات التي اجروها الخبراء، أن المعلومات تكون موجودة في الدماغ على هيئة صور يمكن تحويلها لاحقا إلى مفهوم أو معلومة مقروئة أو مكتوبة.
  • التوقف عن التفكير كطالب، وحاول البدء بالتفكير كالأستاذ إن محاولة التفكير كأستاذ تفتح أمامك أبواب كثيرة لكي تتصور ما هي الأسئلة التي يمكن أن تطرح خلال الأمتحان.