أسباب لتوقف عن شرب المشروبات الغازية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسباب لتوقف عن شرب المشروبات الغازية

يتناول البعض من الأشخاص المشروبات الغازية باعتدال، و البعض الأخر مولعا بها، و يتناولها بكثرة، و لكن ما لا يعلمه هولاء الأشخاص مدى  أثارها السلبية على الصحة، و هنالك العديد من الأسباب التي يمكن من خلالها التوقف عن شرب المشروبات الغازية، و من أهم هذه الأسباب:

اكتساب الوزن

تحتوى الصودا على الكثير من السكريات ، و التي تعد ضارة لجسم الإنسان، بحيث تستخدم  كمية من السكر لإعطاء الطاقة، والباقي يصبح على شكل دهون ، و هذا بالتالي يسهم في زيادة الوزن.

يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية

تحتوى الصودا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية الفارغة، و التي تضر كثيرا لعدم امتلاكها أي قيمة غذائية، فعند شرب الصودا يجعلك تشعر بالشبع، و بالتالي يضيف السعرات الحرارية للجسم دون تقديم آي قيمة غذائية.

يساعد في ظهور تجاويف الأسنان

يسهم السكر الزائد في الصودا في ظهور التجاويف بين الأسنان، بالإضافة إلى التسبب في تسوس الأسنان، بسب البلاك الذي يتطور في الأسنان.

يحتوى على الصوديوم

تحتوى الصودا على الصوديوم، و الذي يعتبر ضارا للأجهزة الحيوية مثل القلب، و الكلى ، بالإضافة إلى انه مسؤول عن زيادة فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، و التسبب في ارتفاع ضغط الدم.

يؤثر سلبا على الجهاز الهضمي

تؤثر الصودا بشكل كبير على حسن سير الجهاز الهضمي، لاحتوائها على حمض الفوسفوريك، و  الذي  يسبب عسر الهضم، بالإضافة إلى تسببه بالحموضة ، و فقدان الشهية.