يرغب الكثير من الأشخاص بفقدان الوزن ، دون أتباع نظام غذائي صارم، أو ممارسة روتينية للرياضة، بحيث كشفت الدراسات عن عدد من الأطعمة التي تساعد في تحقيق الأهداف في وقت قليل، بحيث تضم عدد من المواد الأساسية كالفول السوداني، ، وللفول السوداني فوائد تساعد في إنقاص الوزن، و من أهمها: تساعد في البقاء في حالة شبع يمكن خلال النهار في مضغ عدد قليل من الفول السوداني، على فترات منتظمة ، بحيث تساعد في منع الشراهة عند تناول الطعام،  بحيث تقلل من كميات الطعام المتناولة، فالألياف التي يحتويها تعتبر جيدة للجهاز الهضمي. يعزز معدل الايض يساعد الاستهلاك المنتظم للفول السوداني في زيادة معدل الايض، و هذا بدورة يسرع فقدان الوزن، فعند زيادة التمثيل الغذائي يستخدم الجسم المزيد من الطاقة،  و بالتالي يحرق المزيد من الدهون في الجسم. هضمها بسهولة يساعد الفول السوداني في استقرار مستويات السكر في الدم، بسب انخفاض نسبة السكر،  و هذا يعني سهول الهضم، و التقليل من الرغبة الشديدة في الطعام، بالإضافة إلى توفير الطاقة. يحتوى على السكر المنخفض يحتوى الفول السوداني على اقل نسبة من السكر، مما يجعله بديلا جيدا للشوكولاتة العالية الحرارة، و الوجبات الخفيفة الأخرى،  بحيث يساعد في خفض  كمية السكر في الجسم،  مما يساعد في تجنب مرض السكري. غنية بالمغذيات لا يحتوى الفول السوداني على مواد حافظه، و هذا يساعد على منع عدم الراحة التي تأتي من تناول الوجبات الخفيفة.

أسباب لتناول الفول السوداني لفقدان المزيد من الوزن

أسباب لتناول الفول السوداني لفقدان المزيد من الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

يرغب الكثير من الأشخاص بفقدان الوزن ، دون أتباع نظام غذائي صارم، أو ممارسة روتينية للرياضة، بحيث كشفت الدراسات عن عدد من الأطعمة التي تساعد في تحقيق الأهداف في وقت قليل، بحيث تضم عدد من المواد الأساسية كالفول السوداني، ، وللفول السوداني فوائد تساعد في إنقاص الوزن، و من أهمها:

تساعد في البقاء في حالة شبع

يمكن خلال النهار في مضغ عدد قليل من الفول السوداني، على فترات منتظمة ، بحيث تساعد في منع الشراهة عند تناول الطعام،  بحيث تقلل من كميات الطعام المتناولة، فالألياف التي يحتويها تعتبر جيدة للجهاز الهضمي.

يعزز معدل الايض

يساعد الاستهلاك المنتظم للفول السوداني في زيادة معدل الايض، و هذا بدورة يسرع فقدان الوزن، فعند زيادة التمثيل الغذائي يستخدم الجسم المزيد من الطاقة،  و بالتالي يحرق المزيد من الدهون في الجسم.

هضمها بسهولة

يساعد الفول السوداني في استقرار مستويات السكر في الدم، بسب انخفاض نسبة السكر،  و هذا يعني سهول الهضم، و التقليل من الرغبة الشديدة في الطعام، بالإضافة إلى توفير الطاقة.

يحتوى على السكر المنخفض

يحتوى الفول السوداني على اقل نسبة من السكر، مما يجعله بديلا جيدا للشوكولاتة العالية الحرارة، و الوجبات الخفيفة الأخرى،  بحيث يساعد في خفض  كمية السكر في الجسم،  مما يساعد في تجنب مرض السكري.

غنية بالمغذيات

لا يحتوى الفول السوداني على مواد حافظه، و هذا يساعد على منع عدم الراحة التي تأتي من تناول الوجبات الخفيفة.