بروز الأوردة تحت الجلد بعض الأشخاص يعاني من ظهور علامات على الجلد، أو أوردة بارزة في عدة مناطق من الجسم مثل اليدين والرجلين والفخذين والرقبة والوجه، وهي التي تسمى الشعيرات الدموية، وهي زيادة ضغط الدم في الأوردة الأمر الذي يؤدي إلى ظهورها تحت الجلد، وتبدو بمظهر غير لائق وقد تكون مؤذية ومحرجة، ولكنها لا تعتبر مرضًا، إنما تحدث بسبب عوامل مختلفة، فهي تصيب النساء والرجال على حد سواء، لذا يجب معرفة أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم للتمكن من معالجتها، والتخلص منها. أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم من أكثر أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم، هو العامل الوراثي. عند التعرض للجلوس أو الوقوف مدة طويلة، أو التعب الشديد. تغير الهرمونات في الحمل والولادة. زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، أو النحافة الشديدة. التدخين. الإصابة بمرض ضغط الدم. أثناء استعمال حبوب منع الحمل. اضطراب في الحالة النفسية، مثل التوتر والقلق. خلل في صمامات بعض الأوردة. عند كبار السن. عند الإصابة بالأمراض الجلدية، مثل الأكزيما. عند القيام بأعمال مجهدة، أو عند القيام بالرياضة القوية، بسبب تمدد الأوعية الدموي، مما يؤدي إلى سريان الدم بشكل أسرع، وهذا يعتبر من أهم أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم. طرق علاج عروق الجسم الخضراء استعمال المواد الطبيعية استعمال عصير الليمون مضافًا إليه الخميرة، أو استعمال الحليب السائل مع الخميرة الفورية، ثم وضع المزيج على المنطقة المصابة، وتترك مدة ساعة، وبعدها تغسل بالماء الدافئ، ويفضل استعمال هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج إيجابية. عمل مزيج من الماء والحليب الجاف وإضافة أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والقليل من الحلبة المطحونة، ثم تطبيق المزيج على المنطقة المصابة مع الدلك المستمر بلطف، وتترك عدة ساعات ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ. وضع عصير الليمون مع القليل من الشوفان، والحليب السائل والخميرة الفورية، ثم وضع الخليط على المنطقة، ما يقارب نصف ساعة، ثم غسل المنطقة بالماء البارد. استعمال عصير الليمون بتطبيقه مكان العروق الخضراء، ويترك عدة دقائق، ثم غسلها بالماء البارد. وضع ماء الورد في وعاء ويضاف إليه زيت اللوز، ووضع حليب جاف والقليل من الحلبة المطحونة، وبعد ذلك وضع الخليط على العروق الخضراء حوالي نصف ساعة، ثم غسلها بالماء البارد. العلاج الطبي استخدام الليزر في التخلص من العروق الخضراء، والتخلص من التجاعيد، بسبب تضيق المسامات. طريقة حقن الأوردة، التي تعمل على تجلط الدم نوعًا ما، بالتالي تختفي تلك العروق الخضراء.

أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم

أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: 22 مارس، 2018

بروز الأوردة تحت الجلد

بعض الأشخاص يعاني من ظهور علامات على الجلد، أو أوردة بارزة في عدة مناطق من الجسم مثل اليدين والرجلين والفخذين والرقبة والوجه، وهي التي تسمى الشعيرات الدموية، وهي زيادة ضغط الدم في الأوردة الأمر الذي يؤدي إلى ظهورها تحت الجلد، وتبدو بمظهر غير لائق وقد تكون مؤذية ومحرجة، ولكنها لا تعتبر مرضًا، إنما تحدث بسبب عوامل مختلفة، فهي تصيب النساء والرجال على حد سواء، لذا يجب معرفة أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم للتمكن من معالجتها، والتخلص منها.

أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم

  • من أكثر أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم، هو العامل الوراثي.
  • عند التعرض للجلوس أو الوقوف مدة طويلة، أو التعب الشديد.
  • تغير الهرمونات في الحمل والولادة.
  • زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، أو النحافة الشديدة.
  • التدخين.
  • الإصابة بمرض ضغط الدم.
  • أثناء استعمال حبوب منع الحمل.
  • اضطراب في الحالة النفسية، مثل التوتر والقلق.
  • خلل في صمامات بعض الأوردة.
  • عند كبار السن.
  • عند الإصابة بالأمراض الجلدية، مثل الأكزيما.
  • عند القيام بأعمال مجهدة، أو عند القيام بالرياضة القوية، بسبب تمدد الأوعية الدموي، مما يؤدي إلى سريان الدم بشكل أسرع، وهذا يعتبر من أهم أسباب ظهور العروق الخضراء في الجسم.

طرق علاج عروق الجسم الخضراء

  • استعمال المواد الطبيعية
  1. استعمال عصير الليمون مضافًا إليه الخميرة، أو استعمال الحليب السائل مع الخميرة الفورية، ثم وضع المزيج على المنطقة المصابة، وتترك مدة ساعة، وبعدها تغسل بالماء الدافئ، ويفضل استعمال هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج إيجابية.
  2. عمل مزيج من الماء والحليب الجاف وإضافة أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والقليل من الحلبة المطحونة، ثم تطبيق المزيج على المنطقة المصابة مع الدلك المستمر بلطف، وتترك عدة ساعات ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ.
  3. وضع عصير الليمون مع القليل من الشوفان، والحليب السائل والخميرة الفورية، ثم وضع الخليط على المنطقة، ما يقارب نصف ساعة، ثم غسل المنطقة بالماء البارد.
  4. استعمال عصير الليمون بتطبيقه مكان العروق الخضراء، ويترك عدة دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.
  5. وضع ماء الورد في وعاء ويضاف إليه زيت اللوز، ووضع حليب جاف والقليل من الحلبة المطحونة، وبعد ذلك وضع الخليط على العروق الخضراء حوالي نصف ساعة، ثم غسلها بالماء البارد.
  • العلاج الطبي
  1. استخدام الليزر في التخلص من العروق الخضراء، والتخلص من التجاعيد، بسبب تضيق المسامات.
  2. طريقة حقن الأوردة، التي تعمل على تجلط الدم نوعًا ما، بالتالي تختفي تلك العروق الخضراء.