يعلم الجميع أن الراحة و النوم من أهم الأمور في الحياة, و لكن هناك بعض الأمور العامة التي يتداولها معظم الأشخاص حول أهمية النوم و الراحة, في الواقع هناك فوائد للراحة و النوم أكثر مما هو معروف لدى الجميع, حيث أن هذه الفوائد يمكنها أن تجعل المرء يعيد النظر بالمدة المخصصة للنوم و الراحة, و للتعرف على هذه الفوائد في ما يلي أهمها. تنظيم الشهية قد يعاني العديد من الأشخاص اضطرابات في الشهية, حيث يحدث خلل في الهرمونات المسئولة عن إبلاغ الدماغ بالشبع أو الجوع, إن نيل ساعات كافية من النوم يعمل على تنظيم هذه الهرمونات و بالتالي تنظيم الشهية, و الجدير بالذكر بأنه من المفضل الحصول على قيلولة في منتصف النهار عند الشعور بالتعب, بدلا من تناول مشروبات الطاقة أو أي نوع من معززات طاقة الجسم. التقدم في السن خلال فترة النوم فأن الجسم يطلق هرمون يقاوم علامات التقدم بالسن, و على الرغم من وجود هذا الهرمون كمكمل غذائي, إلا أن إنتاج الجسم له بشكل طبيعي يعتبر صحي أكثر, و بالتالي يتوجب على المرء أن ينام القدر الكافي من الساعات يوميا, و يحاول الابتعاد عن السهر من أجل مقاومة الشيخوخة و علامات التقدم بالسن التي قد تظهر على البشرة. السعادة إن حصول المرء على النوم الكافي و الراحة, يجعله يتخلص من الاكتئاب و التوتر و الضغط النفسي, حيث عندما ينام المرء القدر الكافي باستمرار, فأن نظرته لجميع مناحي الحياة تختلف, فيصبح قادر على تقبل مختلف المشكلات بكل هدوء, و الجدير بالذكر أنه من الضروري أن يبتعد المرء عن تناول الكافيين للحصول على طاقة, حيث أنه يعمل على تقلب المزاج. الوزن كنتيجة يمكن القول بأن النوم يعمل على تنظيم الجسم بالكامل, و بالتالي يمكنه أن يساعد المرء في الحصول على الوزن المناسب, و ذلك كون عدم النوم بالقدر الكافي قد يتسبب بنقصان الوزن أو زيادته اعتمادا على تذبذب الهرمونات و عدم انتظامها, و كما إن قلة النوم تعمل على زيادة الضغط النفسي و التوتر, و بالتالي فأنه يؤثر على وزن الجسم بشكل كبير.

أسباب تجعل الراحة مهمة أكثر مما نعتقد

أسباب تجعل الراحة مهمة أكثر مما نعتقد

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يعلم الجميع أن الراحة و النوم من أهم الأمور في الحياة, و لكن هناك بعض الأمور العامة التي يتداولها معظم الأشخاص حول أهمية النوم و الراحة, في الواقع هناك فوائد للراحة و النوم أكثر مما هو معروف لدى الجميع, حيث أن هذه الفوائد يمكنها أن تجعل المرء يعيد النظر بالمدة المخصصة للنوم و الراحة, و للتعرف على هذه الفوائد في ما يلي أهمها.

تنظيم الشهية

قد يعاني العديد من الأشخاص اضطرابات في الشهية, حيث يحدث خلل في الهرمونات المسئولة عن إبلاغ الدماغ بالشبع أو الجوع, إن نيل ساعات كافية من النوم يعمل على تنظيم هذه الهرمونات و بالتالي تنظيم الشهية, و الجدير بالذكر بأنه من المفضل الحصول على قيلولة في منتصف النهار عند الشعور بالتعب, بدلا من تناول مشروبات الطاقة أو أي نوع من معززات طاقة الجسم.

التقدم في السن

خلال فترة النوم فأن الجسم يطلق هرمون يقاوم علامات التقدم بالسن, و على الرغم من وجود هذا الهرمون كمكمل غذائي, إلا أن إنتاج الجسم له بشكل طبيعي يعتبر صحي أكثر, و بالتالي يتوجب على المرء أن ينام القدر الكافي من الساعات يوميا, و يحاول الابتعاد عن السهر من أجل مقاومة الشيخوخة و علامات التقدم بالسن التي قد تظهر على البشرة.

السعادة

إن حصول المرء على النوم الكافي و الراحة, يجعله يتخلص من الاكتئاب و التوتر و الضغط النفسي, حيث عندما ينام المرء القدر الكافي باستمرار, فأن نظرته لجميع مناحي الحياة تختلف, فيصبح قادر على تقبل مختلف المشكلات بكل هدوء, و الجدير بالذكر أنه من الضروري أن يبتعد المرء عن تناول الكافيين للحصول على طاقة, حيث أنه يعمل على تقلب المزاج.

الوزن

كنتيجة يمكن القول بأن النوم يعمل على تنظيم الجسم بالكامل, و بالتالي يمكنه أن يساعد المرء في الحصول على الوزن المناسب, و ذلك كون عدم النوم بالقدر الكافي قد يتسبب بنقصان الوزن أو زيادته اعتمادا على تذبذب الهرمونات و عدم انتظامها, و كما إن قلة النوم تعمل على زيادة الضغط النفسي و التوتر, و بالتالي فأنه يؤثر على وزن الجسم بشكل كبير.