أسباب تجعلك شخص غير صحي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسباب تجعلك شخص غير صحي

نحن نعرف أننا بحاجة إلى العمل, وأكل الأطعمة المناسبة, والقيام بالأشياء التي تؤثر على صحتنا بشكل إيجابي, ولكن أحيانا نضطر إلى القيام بأشياء تضر صحتنا, والكثير من الناس يغفلون عنها, ولا يعرفون تأثيرها على الصحة.

إليك هنا أسباب وتصرفات تقوم بها تجعلك في قائمة الأشخاص غير الصحيين:

  • تتعرض للإجهاد

يطلق على الإجهاد "القاتل الصامت", ومع ذلك فإنك تصرخ كل يوم, إلا إذا كنت لطيف, ولديك القدرة على تهدئة نفسك, والقضاء على الإجهاد الذي يتخلل عقلك وجسدك وروحك.

واحد من أعظم الطرق للبدء في مكافحة الإجهاد, هو تهدئة العقل, ربما هذا ليس بالأمر السهل, ولكنه مثل كل شيء مع الممارسة تأتي هذه العادة, لذلك, يجب أن تعرف محفزات الإجهاد لديك, ويمكن أن تكون محفزات صغيرة مثل الضوضاء, أو كبيرة مثل الوظيفة, أو الزوج, ويجب أخذ الإجراءات المناسبة للتخلص من هذه العادة, وإدارة هذه الخطوات لتخفيض تأثيرها على حياتك وصحتك.

  • نظامك الغذائي سيء

بجانب الإجهاد, واحد من أكثر الأشياء تأثيرا على صحتك هو طعامك, وحقيقة تغذية جسمك, حيث سيكون الضغط والإجهاد أقل إذا كان نظامك الغذائي أفضل, فالخطوة الأولى لنظام غذائي افضل, هو مضاعفة كمية الخضار التي تأكلها.

  • النوم بشكل سيء النوم هو بوابة للرفاهية, ومع ذلك للوصول إلى هذه البوابة, تحتاج للتغذية, ونمط حياة متوازن, إليك هنا ما يمكنك القيام به للحصول على ليلة نوم أفضل. 1. التوقف عن الأكل قبل الساعة الثامنة مساء. 2. التوقف عن شرب الكحول. 3. إيقاف الأجهزة الالكترونية الخاصة بك. 4. أخذ حمام دافئ قبل النوم.
  • بيئتك السامة منزلك يحتوي على الكثير من المواد السامة التي تجهلها, لذلك, عليك أن تنظر إلى الأجزاء الصغيرة من منزلك, للتخلص من السموم, ولصحة أفضل, مثل تنظيف فلتر الفرن الخاص بك, تنظيف ستائر البيت, تنظيف جميع الفتحات على الأرض, استبدال الوسائد القديمة بالوسائد الجديدة, تنظيف كل ما لديك من سجاد وأثاث, حتى إذا كان لديك حيوان أليف يجب تنظيف الفراء مرة واحدة في الشهر, للحفاظ على نظافة المنزل, حيث أنه عن طريق القيام بهذه الخطوات سوف تقلل من مستويات المواد السامة في المنزل, وهذا بدوره يخفض الهستامين في الجسم, والذي بدوره يبقي جسمك أقوى وأصح.
  • التدخين التدخين لا يقتلك أنت فقط, بل يقتل من هو حولك أيضا, كما أنه يسبب الكثير من الأمراض الضارة, والخطيرة على صحتك, مثل أمراض الشرايين, والقلب, وارتفاع ضغط الدم.