أسباب بحة الصوت؟؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسباب بحة الصوت؟؟

يطلق على التغيرات غير طبيعية التي تحدث في الصوت " بحة الصوت", حيث ترتبط التغيرات الظاهرة في الصوت بوجود اضطرابات في الحبال الصوتية أو  الطيات الصوتية المسؤولة عن اصدار الصوت.

و تشكل ظاهرة بحة الصوت مصدر إزعاج للكثير من الأشخاص و خاصة أثناء تواصلهم مع الآخرين, و بالرغم من عدم استمرار البحة لمدة طويلة في بعض الأحيان, إلا ان الكثير قد يتسائل حول الأسباب الني تؤدي إلى بحة الصوت و طرق علاجها.

ما هي أسباب بحة الصوت :-

  • التهاب الحنجرة الحاد :- يعتبر السبب الأكثر شيوعا لالتهاب الحنجرة الحاد الذي يحدث عادة هو نزلات البرد, أو أصابة الجهاز التنفسي بعدوى فيروسية حادة.
  • استخدام السيء للصوت:- يؤثر التهيج الناتج عن الصوت العالي كالصراخ في حدث رياضي أو الغناء في حفلة موسيقية حادة على الصوت.
  • التدخين :- يعد التدخين من أسباب بحة الصوت نظرا لكونه السبب الرئيسي في الاصابة بسرطان الحنجرة.
  • الأمراض العصبية :- يمكن أن تظهر البحة للأشخاص الذين يعانون من بعض الامراض العصبية, كمرض باركنسون, أو السكتة الدماغية, و غيرها من الامراض العصبية.
  • داء الجزر المعدي المريئي:- من الاسباب المحتملة لبحة الصوت هو داء الجزر المعدي المريئي , و هو عبارة عن مرض يصيب المرييء و المعدة عن طريق رجوع سائل المعدة الحامضي.

كيف يتم علاج بحة الصوت :-

يمكن للاطباء تقييم بحة الصوت الناتجة عن الانفلونزا و نزلات البرد من خلال فحص الحنجرة, و عادة يتم التعامل مع العقيدات الصوتية و الاورام الحميدة من خلال اجراء العمليات الجراحية.