أخطاء شائعة عند تعلم اللغة الإنجليزية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أخطاء شائعة عند تعلم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات المستخدمة على مستوى العالم، إذن لم تكن هي الأولى بين اللغات الحية، ولذلك يسعى الغالبية العظمى من الناس إلى تعلمها وإتقانها، سواء كان هذا التعلم والإتقان في القراءة أو الكتابة أو المحادثة، والجدير بالذكر أنها تعتبر من اللغات سهلة التعلم، ويمكن لأي شخص يواظب على دراسة كلماتها وتفسير معانيها أن يتقنها، فالأمر يحتاج إلى المتابعة، بالإضافة إلى الرغبة الداخلية العميقة في التعلم، ورغم هذا يقع الأشخاص الذين يتعلمونها في الكثير من الأخطاء أثناء تعلمهم لها، وفي هذا المقال المصحوب بالفيديو سنذكر أخطاء شائعة عند تعلم اللغة الإنجليزية.

أخطاء شائعة عند تعلم اللغة الإنجليزية

من الأخطاء المتكررة والشائعة لمتعلمي اللغة الإنجليزية خطأين وهما:

  • من الأخطاء المتكررة هذين الخطأين: سرعة الحديث في اللغة الإنجليزية، أما الخطأ الثاني هو التحدث باللهجة العامية.
  • بالنسبة للخطأ الأول وهو سرعة الحديث أو سرعة الكلام أثناء التحدث باللغة الإنجليزية، فإن هذا الخطأ ناشئ من اعتقاد الأشخاص المتعلمين لهذه اللغة بأن التكلم بسرعة يدل على المهارة العالية، لكن السرعة لا تعني أبداً جودة الكلام، لان الحديث المرتب المنظم الذي يستطيع الشخص أن يعبر به عن نفسه لا يحتاج إلى سرعة، وإنما إلى تأني وهدوء
  • يجب أن يكون الشخص المتحدث بجميع اللغات وبهذه اللغة بشكل خاص بليغاً، أي قادراً على استخدام أدوات اللغة بحرفية وإتقان، كأن يقول الشخص جملة ما بسرعة، ومن ثم يقولها ببطء، فالأجدر أثناء الحديث أن يستخدم الشخص أدوات اللفظ مع التركيز على نغمة الصوت، وأن تكون السرعة معقولة أثناء الحديث.
  • بالنسبة للخطأ الثاني، وهو التحدث باللهجة العامية، وينشأ هذا الخطأ عادةً أثناء محاولة المتدربين لزيادة قدراتهم باللغة الإنجليزية، فيتوجهون لحضور الأفلام الناطقة بهذه اللغة، ويتعلمون اللفظ بطريقة عامية، أو بالمعنى الأدق يستخدمون ما يعرف بالتقليصات الصوتية أثناء حديثهم.

 معلومات عن التقليصات الصوتية

  • يمكن تعريف التقلصات الصوتية بأنها تقليص لأشياء محددة من الجملة، وهي ليست الكلمات المفتاحية أو الفعل أو الفاعل.
  • يتكلم الشخص الناطق باللغة الإنجليزية بهذه الطريقة: You are trying to tell me، لكنه يقول بهذه الطريقة: You're trying، إذ تم هنا اختصار كلمتين بكلمة واحدة.
  • من المفيد جداً أن يعرف الشخص كيفية استخدام التقليصات الصوتية بدقة، لان هذا يدعمه بشكل كبير عند تقديم امتحان اللغة الدولية مثل امتحان التوفل، وامتحان الآيلتس، فإتقانه له يعني أنه يفهم اللغة جيداً ويستوعبها.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه أحمد القرعان مدرب مهارات اتصال اللغة الإنجليزية عن أخطاء شائعة عند تعلم اللغة الإنجليزية.