أخطاء الموضة الشائعة عند الرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أخطاء الموضة الشائعة عند الرجال

 

تركز وسائل الإعلام و الوسائل الأخرى,  على  الحديث عن الموضة التي تخص النساء  في العادة, و عن كيفية ظهورها بشكل أنيق, و جذاب, و طرق الحفاظ على جمالها, ولكن هل يعني ذلك فعلا بأن الرجال لا يحتاجون لمثل هذه النصائح؟ أو أنهم دائمي الظهور بشكل مرتب, و أنيق؟  قد يخطأ بعضهم في إتباع الموضة, فيقوموا بإرتداء ما لا يليق بهم, أو يستخدمونها بطريقة غير صحيحة, فتظهرهم بشكل غير أنيق, و عصري, و من بعض هذه الأخطاء الشائعة التي قد يقع بها الرجال من غير الإنتباه إليها:

الصنادل و الجوارب

تصمم الصنادل عادة, حتى يتم ارتدائها بالأيام الصيفية, بدلا من الأحذية المغلقة, حيث يخطأ بعض الرجال عند ارتدائها مع الجوارب, فيبدو مظهرهم سخيف, و غير مرتب, و خاصة عندما يرتدونها مع السراويل الطويلة, و الضيقة, لذلك ينصح بالإبتعاد عن ارتداء الصنادل في هذه الحالة, و اختيار أحذية مغلقة, من الجلد, أو أحذية تحتوي على العديد من الثقوب الصغيرة, و اعتماد  لبس الصنادل, مع سراويل قصيرة وواسعة, كالبرمودا مثلا, للظهور بشكل معاصر للموضة.

سوء اختيار الملابس المناسبة

يميل الرجال هذه الأيام لاختيار الملابس التي يعتقدون بإنها متماشية مع الموضة, فيرتدون أشياء غير مناسبة لهم, عن طريق اختيار ملابس صغيرة الحجم و الطول,  لا تتناسب مع أحجامهم, و شكل أجسادهم, بحيث يختارو سراويل ضيقة, و قمصان, صغيرة,  فتبدو أكتافهم غير متناسقة, كل ذلك, يسيئ من شكل مظهرهم الخارجي.

الملابس المطعجة, أو المجعدة

يعتقد البعض بأن ارتداء الملابس التي تحتوي على تجاعيد, من الموضة الصيفية, التي تشعرهم بالحرية و التغيير, ولكن ارتداء مثل هذه, الملابس و خاصة  الرجال, تقلل من هيبتهم,  و تجعلهم أقرب لسن المراهقة, لذلك يجب القيام بكوي الملابس قبل الخروج من المنزل, للتخلص من التجاعيد, للظهور بشكل مواكب للموضة,  و أكثر عصري.

النظافة و البقع

يعمد بعض الرجال أحيانا نتيجة الاستعجال, و التأخر, و عدم توفر الوقت الكافي, إلى ارتداء الملابس نفسها كل يوم, متناسين في ذلك البقع التي تحتويها هذه الملابس, و التي قد يبدأ الآخرين بالإنتباه إليها, لاسيما البقع التي تكون واضحة كوضوح  الشمس, بحيث يصبح الشخص معروف لديهم بالقذر, و غير النظيف, لذلك يجب التأكد قبل الخروج من نظافة الملابس, و تجنب ارتدائها بشكل متكرر, للحفاظ على مظهر لائق و نظيف.

ملابس غير متطابقة في الألوان

القيام بارتداء ملابس  ألوانها غير متطابقة أبدا مع بعضها, بحيث يكون الشكل أقرب للشحوب, أو يكون صارخا أكثر من اللازم, كاختيار اللون البيج, مع الأزرق الفاتح,  أو ارتداء ملابس من نفس اللون, ليبدو كالزي الرسمي, لذلك يجب اختيار ألوان متناسقة مع بعضها, و معرفة كيفية المزج بينها, بمتابعة المجلات, أو عن طريق الإنترنت, أو بأخذ آراء أخرى تساعد في عملية الاختيار.

الولاء لماركة أو شعار معين

قد يظهر بعض الأشخاص عند ارتدائهم لملابس خاصة بماركة معينة, مع الأحذية الخاصة بها, و كل شيئ متعلق بها, كأنهم مسوقين دعائيين لها, بحيث يظهروا بشكل مبالغ فيه, قد ينفر الآخرين منهم, لذلك يمكن ارتداء شيئ واحد من هذه الماركة,  بحيث يعبر الأشخاص عن حبهم بها, من دون الزيادة في الحد.

المبالغة

عن طريق ارتداء الملابس المبالغ فيها, و التي تعبر عن فئات معينة من المجتمع, كالقمصان التي تحتوي على الجماجم, و الإكثار من ارتداء الإكسسوارات الغريبة, البعيدة عن الرجولة, كالقلائد, و الأساور الغريبة, فكل ذلك يعطي طابعا غير عصري, و غير حضاري, لرجل  عقلاني و متحضر.