أختيار الألوان في المطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أختيار الألوان في المطبخ

إن حياة ربات البيوت في المطبخ مليئة بالألوان, و إن أول خطوة في اختيار الألوان هي وضع مخطط لهذه الألوان و نمط, و كما يعد اختيار الألوان أمر شخصي, فعلى ربة البيت أن تختار أكثر الألوان التي تجعلها سعيدة و تدخل الفرح لنفسها, و في ما يلي أبرز النصائح لاختيار أجمل الألوان للمطبخ.

الألوان الأساسية

في الغالب إن الألوان الأساسية في المطبخ تكون محايدة في درجاتها, فيستخدم اللون الكريمي و البني و الأسود, و كما يمكن استخدام لون الخشب و الصخر الطبيعيين في الجدران و الخزائن و الأرضيات, و كما يمكن استخدامهما كخلفيات للطلاء سواء كان مشكل من ألوان مختلفة أو أحادي.

عجلة الألوان

إن استخدام عجلة الألوان يساعد بشكل كبير في اختيار الألوان المناسبة و التي تتناسق مع بعضها البعض, و كما إن وجود جميع الألوان و بدرجات مختلفة يمنح العديد من الخيارات, و كمثال, إن لون الخزامى و اللون الأصفر يعتبران كألوان متضادة, و لكن عند رؤيتهم متقاربين يظهر التناسق بينهم.

الحيادية

إن اختيار الألوان المحايدة للجدران و الأسطح و الأثاث داخل المطبخ, تعطي طابع بوجود مساحات أكبر, و عدا عن ذلك فأنها تتماشى مع جميع الألوان و الدرجات, فيمكن استخدام الأبيض و الرمادي كأساس, و يمكن أن يتخللهما اللون الأزرق و الأخضر.

الألوان الباردة

تشتهر الألوان الباردة بأنها قادرة على أن تجعل المرء يهدأ و يسترخي, و باستخدامها في المطبخ تجعل المطبخ مكان أكثر هدوء و راحة, و من أفض الألوان الباردة التي يمكن أن تستخدم في المطبخ, هي الأزرق الغامق و الأخضر بلون العشب.

الألوان الدافئة

يتم اختيار الألوان الدافئة في المطبخ, لقدرتها على تنشيط الحواس و تحفيز الشهية, و كما تعمل على جعل المرء أكثر إقبالا على إجراء المحادثات أثناء القيام بأعمال المطبخ, و من الألوان الدافئة التي يمكن اختيارها, درجات الأحمر و الأصفر, و ألوان الورود و المشمش, وكما يمكن النظر للون الذهبي.

التلاعب بالألوان

بعد اختيار الألوان المناسبة للمطبخ, يمكن تخيل توزيع الألوان, و إجراء بعض التجارب عليها, لمعرفة كيف تظهر مع درجات الإضاءة و زاوية النظر, و كما يجب لفت الانتباه إلى أن هناك العديد من الألوان تتأثر بالألوان الأخرى التي تكون بالقرب منها.