أحمر الخدود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أحمر الخدود

يعد أحمر الخدود من اكثر المستحضرات وضوحا عند استخدامها، فعند وضعه بشكل خاطئ كأن تضعينه أسفل عظمتي الوجنتين أو بصورة قريبة من خط العين سيكون ملحوظا بدرجة كبيرة. يكمن الهدف من استخدام أحمر الخدود هو تغطية عظمة الوجنة كاملة؛ إلا أن البعض يقمن بوضعه بدءا من منتصف الخد مما يضفي على مظهرهن قليلا من الغرابة.

هناك نوعين من أحمر الخدود:

بودرة، و هي خيار ممتاز لجميع أنواع البشرة. تتميز بأنها سهلة الاستخدام و تمتزج بسلاسة كما انها تأتي بألوان ساحرة. و من المعروف أن الفرشاة أداة ضرورية عند استخدام هذا النوع من أحمر الخدود لتوزيعها على الخد بشكل متوازن.

طريقة استخدامه: ضعي الفرشاة ما يقرب 1/4-1/2 إنش بعيدا عن خط الضحك، ثم قومي بتحريك الفرشاة باتجاه مركز الأذن ذهابا و إيابا و احرصي على أن لا تصلي إلى ما دون مستوى الفم. للحصول على خدين بإحمرار متناغم قومي باستخدام قطعة الاسفنج الناعمة لإزالة أي زوائد و لتليين الحواف البارزة الناتجة عن تحريك الفرشاة.

يجدر بنا الإشارة إلى أن السيئة الوحيدة لهذا النوع تعود إلى طبيعة قوامه الجاف الذي قد لا يتناغم مع طبقة كريم الأساس بسرعة. لكن يمكن أن تتخلصي من هذه المشكلة باختيار بودرة تتسم بملمس سلس و حريري.

كريم/ جل، يتميز هذا النوع بأنه أكثر تناغما و انسجاما من البودرة فهو يضفي لمسة إحمرار طبيعية على الخدين إلا انه لا يناسب كافة أنواع البشرة فقد تبرز المسامات لتبدو أكثر وضوحا كما أنه عند وضعه على البشرة يعمل على إزالة طبقة كربم الأساس الموضموعة على البشرة مسبقا.

طريقة استخدامه: يمكنك استخدام أصابعك أو قطعة الإسفنج الناعمة لتوزيع مستحضر أحمر الخدود على وجنتيك كما ذكر سابقا. إذا كنت مبتدئة استخدمي أحمر الخدود ذي القوام الكريمي عوضا عن الجل فالأخير يصعب مزجه بتساو.