أحلام اليقظة الشائعة نتيجة الملل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أحلام اليقظة الشائعة نتيجة الملل

نسرح كثيرا في مخيلاتنا عند الشعور بالملل, لنصل إلى تخيل أو حلم أمور غير واقعية, ننسجها من وهم خيالنا للخروج من جو الكآبة المحيط بنا, بحيث تكون في بعض الأحيان مشتركة و شائعة, الأمر الذي يجعلنا نعتقد بأنها حقيقة, وقد تتكرر هذه الأحلام يوما بعد يوم, أو قد تظهر أحلام جديدة في كل يوم, اعتمادا على مخيلة كل شخص منا.

ما هي أحلام اليقظة الشائعة بيننا و التي تنتج عن الملل؟

أسئلة مقابلة

نشغل كثيرا وقتنا بأحلام الشهرة, و الأسئلة التي يمكن أن يتم طرحها علينا, في حال كنا مشهورين, لتضيع الوقت, و محاولة التخلص من جو الملل الذي يراودنا.

عروض الطبخ

قد نتخيل نحن الفتيات بأننا فنانات في الطبخ, و لدنيا برنامجا مشهورا على التلفاز, بحيث نشغل تفكيرنا بالوصفات الجديدة التي يمكن أن نقدمها, و الطريقة التي نرد بها على الجمهور, لتكون من أجمل أحلام اليقظة إطلاقا.

علاقة حقيقية

من منا لم يراوده حلم يقظة بالتقاء فارس أحلامه, و الزواج به في مخيلته؟ قد نقوم باختراع طريقة و قصة معينة للإلتقاء به أيضا, بحيث نعيش جوا من الرومانسية و الخيال للحظات, و لكنها سرعان ما تتلاشى و نعود إلى الواقع.

النجاح

قد يشعر الكثير بالإحباط و الفشل في حياته الواقعية, الأمر الذي يدفعه أحيانا القيام بتخيل نجاحات و انتصارات معينة, يرغب في تحقيقها في الواقع, بحيث  يجدها سهلة المنال في أحلام اليقظة.

الكوارث الخطيرة

ليس بالضرورة أن تكون أحلام اليقظة إيجابية دائما, فقد نقوم بتخيل أمور خطيرة, و مظلمة, لعدم رغبتنا في التفكير بأمور جيدة أو إيجابية, كالتفكير بالموت, أو التعرض لحادث, أو مرض معين.

الغضب غير المنضبط

يمكن أن تكون أحلامنا منصبة كلها على الطريقة التي يمكن أن نفرغ فيها غضبنا من شخص لا نستطيع مواجهته, فنتخيل قيامنا بكل الأمور المحتملة, بحيث يكفينا هذا التفكير و يرضي ضميرنا.