أبرز معالم دولة كوستاريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٥ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
أبرز معالم دولة كوستاريكا

دولة كوستاريكا هي إحدى الدول الموجودة في أمريكا الوسطى، ويعني اسمها "الساحل الغني"، وهي دولة ديمقراطية، تعدّ من أقدم الدول الديمقراطية في العالم، كما أنها دولة بجيشٍ ملغي، حيث أُلغي فيها الجيش في عام 1949، وتشترك بالحدود من جهة الشمال مع نيكاراغوا، ومن جهة الجنوب الشرقي مع بنما، ومن جهة الشرق مع البحر الكاريبي، أما من جهة الغرب مع المحيط الهادي، والجدير بالذكر أنها تعتبر من أفضل دولأمريكا اللاتينية على مؤشر التنمية البشرية.

أبرز معالم دولة كوستاريكا

  • تامبور الاستوائية بيتش ريزورت: يعتبر من أشهر الأماكن الرومانسية المغلقة، وهو معلم سياحي متميز في كوستاريكا، ويوجد فيه فندق أثري كبير جداً، يقصده السياح من مختلف دول العالم للراحة والاستجمام وممارسة رياضتي الصيد والغوص.
  • فندق واستراحة جايا: وهو فندق موجود في عمق الغابة، ويوجد فيه العديد من الخدمات المتميزة، كما يمكن للسياح ممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج، واكتشاف سحر الغابات وجمالها، وركوب الدرجات الجليدية.
  • قصر Zephyr Palace Luxury Rental Mansion: وهو قصر فخم جداً، يقع في قمة جبال استوائية، ويتمتع بإطلالة من جميع الجهات، حيث يُطل على مناظر طبيعية ساحرة، منها شواطئ ذو مياه ملونة رائعة، ويوجد في المنطقة أيضاً منتجع صحي، ومحميات للحياة البرية، ومعرض فنون.
  • شاطئ Los Altos Beach Resort & Spa: وهو من الشواطئ الموجودة في عمق الغابات المطيرة، ومحاط بالشقق الفخمة لخدمة السياح والزوار، بالإضافة لوجود منتجعات صحية، والعديد من المطاعم ومراكز للياقة البدنية.
  • منتجع فور سيزونز كوليبرا Four Seasons Resort Culebra: وهو من المنتجعات الموجودة في الجهة الشمالية الغربية من كوستاريكا، ويوجد في هذا المنتجع العديد من المرافق مثل ملاعب التنس، وأحواض السباحة، والمطاعم.
  • الجبل الأخضر: وهو جبل غني بالغابات الكثيفة والمتشابكة، كما يوجد فيه مزروعات نادرة، وأمطار كثيرة، ويحتوي على أكثر من أربعمئة نوع من أنواع الطيور، وحوالي مئة نوع من الحيوانات الثدية، وفيه أيضاص مجموعات ساحرة من الأوركيد.
  • غابة مانويل أنطونيو المطيرة: وهي من أروع الغابات في العالم وأكثرها تفرداً، ويمكن من خلالها مشاهدة الحيتان الحية على الشواطئ.
  • بلايا سمارا: شاطئ خيالي رائع يتميز بالروعة والهدوء ووجود الماء النقي، ويمكن ممارسة رياضة التأمل على شواطئه الساحرة جداً.
  • كويتا: يتميز بأنه مزروع بالموز، وفي مياهه تشكيلة مذهلة من الأسماك الرائعة، والشعب المرجانية الملونة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيه، ويعتبر من أفضل الوجهات السياحية في العالم.