أبرز النتائج السلبية لاستخدام التكنولوجيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أبرز النتائج السلبية لاستخدام التكنولوجيا

مع الغزو المستمر للتكنولوجيا في حياتنا, ودخولها في جميع تفاصيل حياتنا اليومية، أصبح من الواجب أن نراجع مع أنفسنا كيف أثرت هذه التكنولوجيا علينا وبالرغم من أن الأثار الظاهرة للتكنولوجيا هي أثار إيجابية مثل تسهيل حياتنا اليومية، واختصار الوقت في الوصول إلى أهدافنا, و انجاز أعمالنا إلا أن ذاك لا ينفي فكرة أن التكنولوجيا تركت أثار سلبية كبيرة على حياتنا في مختلف المجالات، ومن أهمها الجانب الصحي لمستخدمي التكنولوجيا.

أبرز النتائج السلبية لاستخدام التكنولوجيا

  • ضعف الحيوانات المنوية:- تظهر الدراسات أن اشارات "واي فاي " يحتمل أن تضر بالحيوانات المنوية بحيث تمنعها من التحرك مما يؤدي إلى مشاكل الخصوبة لدى الرجال.
  • متلازمة رؤية الكمبيوتر :- إن التحديق المستمر بشاشة الكمبيوتر لساعات طويلة يؤدي إلى حدوث متلازمة رؤية الكمبيوتر بما في ذلك من أعراض إجهاد العين والصداع وعدم وضوح الرؤيا.
  • إبهام  اليد :- أفاد المتخصصون أن الإفراط في استخدام الأجهزة الخلوية قد يؤدي إلى التهابات وآلالام في إبهام اليد والأوتار، وقد يحتاج حل هذه المشكلة في معظم الأحيان إلى التدخل الجراحي.
  • وضعية الجلوس السيئة:- أن الجلوس على  المكتب  لساعات في وضع متحدب طوال اليوم يؤدي الى ألالام في الظهر والرقبة،و عد استقامة في العامود الفقري, مما قد يتطور إلى مشاكل أكثر خطورة وجدية مثل الديسك.
  • أضرار في الكوع:- قد يؤذي استخدام الهاتف المحمول العصب الموجود في الذراع حيث أن طريق رفع الهاتف للتحدث، تتم بثني الكوع مما يسبب ضغطا على أعصاب الذراع, ويخلف الكثير من الأذى, لذلك ينصح دائما باستخدام سماعات الرأس مع ميكروفونات مدمجة أو سماعة البلوتوث .
  • الدوار:- وجد الباحثين أن معظم مستخدمي أنظمة الواقع الأفتراضي المتمثلة بمشاهدة الأفلام واستخدام الهواتف الذكية و الكمبيوتر يعانون من دوار الحركة وأعراض الغثيان والصداع.