أبرز الصفات التي يحبها الرجل في المرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أبرز الصفات التي يحبها الرجل في المرأة

المرأة

قد تعتقد المرأة أن الاهتمام بالناحية الجمالية وحدها يكفي للفت انتباه الرجل وإرضائه ما يدفعها لتكريس وقتها للاهتمام بهذه الناحية مع صرف النظر عما دونها، وهذا أمر خاطئ بلا شك حيث توجد مجموعة من النواحي الأخرى التي قد تشكل أهمية أكبر في نظر الرجل وهذا بالطبع أمر نسبي ويختلف من رجل لآخر، سنتحدث في هذا المقال عن أبرز الصفات التي يحبها الرجل في المرأة.

الصفات التي يحبها الرجل في المرأة

من الصفات التي يحب الرجل أن يجدها في المرأة ما يلي:

  • الاستماع باهتمام لكل ما يقوله: ينجذب الرجل بشكل كبير للمرأة التي تصغي له باهتمام، ولا تقاطعه ولا تؤثر الكلام عن نفسها وعن مشاكلها على الاستماع إليه بل تتيح له المجال ليفصح عن كل ما يجول في خاطره، وهذه صفة مهمة جداً وتساهم في زيادة قوة الرابطة ما بينهما بشكل كبير.
  • الاستقلال بالذات والاعتماد على النفس: بالتأكيد يجد الرجل المتعة في قضاء حاجات المرأة المختلفة وخاصة تلك التي لا تستطيع القيام بها وحدها، ولكنه في الوقت ذاته يفضل أن تكون لديها القدرة على القيام بالأمور البسيطة وتحمل جزء من المسؤولية دون تذمر، ما يساهم في إعطاء مساحة شخصية لكل منهما.
  • الحنان والمرح: يميل الرجل بشكل كبير للمرأة الحنونة فهو يجد لديها الراحة والدفء اللذين يحتاجهما في أوقاته الصعبة، كما أنه يحب المرأة المرحة القادرة على خلق أجواء الفكاهة والضحك وصنع الذكريات الجميلة.
  • الثقافة الواسعة: يتفق الكثير من الرجال على أن للمرأة المثقفة ذات الأفق الواسع جاذبية خاصة في أعينهم، حيث أنها دائمة الاطلاع على أحدث ما يجري من حولها وحريصة على تثقيف نفسها في المجالات المختلفة، ما يجعل الحديث معها أمراً ممتعاً لا يمل منه البتة.
  • الذكاء والثقة العالية بالنفس: لا يمكن أن يختلف اثنان على مدى أهمية هذه الصفة في نظر الرجل، حيث أن المرأة الذكية تمتلك القدرة على مناقشة المواضيع المختلفة وإبداء الرأي واقتراح الحلول للمشاكل المطروحة أمامها، كما أن لديها الثقة الكافية للتمسك برأيها ومناقشته مع الآخرين بموضوعية.

الصفات التي تنفر الرجل من المرأة

إلى جانب الصفات التي تم ذكرها سالفاً توجد مجموعة من الصفات التي تنفر الرجل من المرأة ومنها:

  • الكذب والخيانة: يتفق الكثير من الرجال على أنه لا يمكن أبداً العيش مع المرأة الكاذبة، حيث أنها بذلك ستكسر حاجز الثقة بينها وبين شريكها وتدخله في دوامة لا يستطيع فيها التمييز بين الحق والباطل.
  • التذمر والشكوى الدائمة: من أكثر ما يزعج الرجل أن تكون شريكته دائمة التذمر وألا يكون لديها الصبر الكافي لتساعده على الخروج من أوقات الشدة، وأن لا تمتلك القدرة على معرفة الوقت المناسب لقول ما يجول في خاطرها.