أبرز أطعمة الحصاد الخريفي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أبرز أطعمة الحصاد الخريفي

يحمل فصل الخريف جوا مليئا بالتفاؤل و الخير, مبشرا بقدوم فصل الشتاء و المطر, و مزدهرا بالكثير من الأطعمة المفيدة و اللذيذة, التي يتم حصادها  و تناولها خلال موسمي الخريف و الشتاء, بالإضافة إلى الألوان المذهلة التي يضفيها على الأشجار, و الأعشاب, بحيث تكتسي أوراقها و أغصانها حلة خريفية جميلة.

ما هي أهم الأطعمة التي يتم حصادها و تناولها في فصل الخريف؟

التفاح

بالإضافة إلى المعادن و الفيتامينات التي يحتويها التفاح, فهو غني بمادة مغذية تدعى حمض المالييك, الذي يساعد على تحسين إنتاج الطاقة في الجسم, كما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الفيبروميالغيا.

الشمندر, أو البنجر

يوصي الأطباء و الباحثيين بتناول الشمندر, و ذلك لإحتوائه على مركب البيتين, الذي يقلل من إصابة الجسم بالإلتهابات, إلى جانب أهميته في تنقية الدم و تطهير الكبد.

الجزر

يقلل تناول حبتين من الجزر يوميا من مستويات الكلسترول الكلي بنسبة 20 بالمئة, إضافة إلى احتواء الجزرة الواحدة على 13,500 وحدة دولية من مضادات الأكسدة, التي تحمي الخلايا من الإصابة بالتلف, و الشخيوخة المبكرة.

التوت البري

تشير دراسات الباحثين في الولايات المتحدة, إلى احتواء التوت البري على مركبات تمنع البكتيريا القولونية من الإلتصاق على جدران المسالك البولية, مما يسهل من عملية الإخراج بسهولة, بالإضافة إلى أهمية عصير التوت البري في التخلص من الدهون و السموم الضارة الموجودة في الجسم.

اليقطين

يعد اليقطين من الخضروات الغنية بعنصر الزنك, المفيد لصحة البروستات, بالإضافة إلى مجمع الكربوهيدرات الذي يحتوي عليه, بحيث يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم, كما و يقوي مناعة الجسم.

القرع

يعتبر القرع من المصادر الممتازة للكربوهيدرات المعقدة و الألياف, و البيتا كاروتين, المغذية, و الضرورية لصحة الجسم.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على كميات عالية من البيتا كاروتين, و البوتاسيوم و الحديد, و فيتامين ج, و المغنيسيوم, و فيتامين ب6, و فيتامين أ, الضروري لصحة الجلد و الشعر و المناعة.