عندما تشعر في المرة القادمة بأنك تحت الضغط والتوتر، ولست بمزاج جيد، أو أنك قريب جدا من نقطة الانهيار، حاول تناول بعض أو إحدى هذه الأطعمة الخالية من الإجهاد لتساعد على انتشالك وعودتك مرة أخرى للحيوية والراحة والتركيز. البرتقال وجدت دراسة ألمانية في علم الأدوية النفسية أن فيتامين سي يساعد في تقليل التوتر وعدة ضغط الدم وهرمون الكورتيزول إلى المستويات الطبيعية بعد المواقف المجهدة. وفيتامين سي كما هو معروف جيد جدا للجهاز المناعي. البطاطا الحلوة يمكن ان تكون البطاطا الحلوة مخففة للتوتر بشكل خاص، لأنها تلبي تلك الرغبة في الحصول على الكربوهيدرات والحلويات عندما تكون تحت قدر كبير من التوتر. البطاطا الحلوة مليئة بالبيتا كاروتين والفيتامينات والألياف التي تساعد الجسم على معالجة الكربوهيدرات بأسلوب بطئ وثابت. المشمش المجفف المشمش غني بالمغنيسيوم الذي يخفف من الإجهاد ويعمل على ارتخاء العضلات. اللوز، الفستق، والجوز فهي مليئة بفيتامينات بي و إي التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتخفيض ضغط الدم. الديك الرومي يحتوي لحم الديك الرومي على الحمض الأميني ل- تريبتوفان، وهو يساعد في الإفراج عن هرمون السيروتونين الذي يعطينا الشعور الجيد والراحة والسعادة. ولهذا الحمض الأميني تأثير مهدئ أيضا. السبانخ لو كنت تعاني من نقص المغنيسيوم يمكن ذلك أن يسبب لك الصداع النصفي والإحساس بالتعب. كوب واحد من السبانخ يوفر 40% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم. سمك السلمون الوجبات الغذائية العالية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية تحمي من أمراض القلب، وتحافظ على هرمون الإجهاد الكورتيزول والأدرينالين من بلوغ الذروة. الأفوكادو الدهون غير المشبعة الأحادية والبوتاسيوم في الأفوكادو تساعد على خفض ضغط الدم. واحدة من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم هي استهلاك ما يكفي من البوتاسيوم (والأفوكادو لديها كمية بوتاسيوم أكثر من الموز). الخضراوات الخضراء القرنبيط، اللفت، وغيرها من الخضار الخضراء الداكنة هي غنية بالفيتامينات التي تساعد على تجديد أجسامنا في أوقات الإجهاد.

9 أطعمة صحية تقلل من التوتر

9 أطعمة صحية تقلل من التوتر

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

عندما تشعر في المرة القادمة بأنك تحت الضغط والتوتر، ولست بمزاج جيد، أو أنك قريب جدا من نقطة الانهيار، حاول تناول بعض أو إحدى هذه الأطعمة الخالية من الإجهاد لتساعد على انتشالك وعودتك مرة أخرى للحيوية والراحة والتركيز.

البرتقال

وجدت دراسة ألمانية في علم الأدوية النفسية أن فيتامين سي يساعد في تقليل التوتر وعدة ضغط الدم وهرمون الكورتيزول إلى المستويات الطبيعية بعد المواقف المجهدة. وفيتامين سي كما هو معروف جيد جدا للجهاز المناعي.

البطاطا الحلوة

يمكن ان تكون البطاطا الحلوة مخففة للتوتر بشكل خاص، لأنها تلبي تلك الرغبة في الحصول على الكربوهيدرات والحلويات عندما تكون تحت قدر كبير من التوتر. البطاطا الحلوة مليئة بالبيتا كاروتين والفيتامينات والألياف التي تساعد الجسم على معالجة الكربوهيدرات بأسلوب بطئ وثابت.

المشمش المجفف

المشمش غني بالمغنيسيوم الذي يخفف من الإجهاد ويعمل على ارتخاء العضلات.

اللوز، الفستق، والجوز

فهي مليئة بفيتامينات بي و إي التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتخفيض ضغط الدم.

الديك الرومي

يحتوي لحم الديك الرومي على الحمض الأميني ل- تريبتوفان، وهو يساعد في الإفراج عن هرمون السيروتونين الذي يعطينا الشعور الجيد والراحة والسعادة. ولهذا الحمض الأميني تأثير مهدئ أيضا.

السبانخ

لو كنت تعاني من نقص المغنيسيوم يمكن ذلك أن يسبب لك الصداع النصفي والإحساس بالتعب. كوب واحد من السبانخ يوفر 40% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم.

سمك السلمون

الوجبات الغذائية العالية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية تحمي من أمراض القلب، وتحافظ على هرمون الإجهاد الكورتيزول والأدرينالين من بلوغ الذروة.

الأفوكادو

الدهون غير المشبعة الأحادية والبوتاسيوم في الأفوكادو تساعد على خفض ضغط الدم. واحدة من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم هي استهلاك ما يكفي من البوتاسيوم (والأفوكادو لديها كمية بوتاسيوم أكثر من الموز).

الخضراوات الخضراء

القرنبيط، اللفت، وغيرها من الخضار الخضراء الداكنة هي غنية بالفيتامينات التي تساعد على تجديد أجسامنا في أوقات الإجهاد.