البحث عن مواضيع

تعتبر الراحة النفسية إحدى مقومات النجاح في العمل, إذ قد تسمع عن العديد من الأشخاص الذين يتولون مناصب مهمة في الشركة أنهم تركوا وظائفهم , و لعلك قد تستغرب في بداية الأمر من هؤلاء الأشخاص, إضافة إلى أنك ستتفاجأ عندما تعلم الأسباب التي أدت إلى ترك هؤلاء لوظائفهم مثمثلة بعدم شعورهم بالراحة  أو السعادة النفسية داخل عمله, لذلك من أهم الأمور التي يتوجب على أي كان القيام بها هي خلق أجواء سعيدة و مريحة داخل العمل أو المكتب, لأن ذلك لن يتوقف عند نقطة معينة بل سيؤثر على كل ما حولك . الطرق المتبعة لخلق أجواء سعيدة داخل العمل:- التحدث إلى زميلك قبل التحقق من البريد الإلكتروني:- إذ أن أول ما يقوم به الكثير من الأشخاص بمجرد الوصول إلى مكاتبهم هي تحقق من البريد الإكتروني, حيث يجب التخلص من هذه العادة ,و البدء بالاتصال البشري مع من حولك, وسوف ترى عندها أن مزاجك قد تعدل. إحضار القهوة الطازجة لأحد الزملاء في العمل:- ربما احضار كوب من القهوة الطازج و مشاركته مع أحد الزملاء قد تكون من الأمور اللطيفة ,التي سيترتب عليها تغيير المزاج و الحصول على جزء من الراحة بعيدا عن أجواء العمل و الضغوطات النفسية. العمل بجد ثم التركيز على العلاقات:- أن العمل المتواصل لمدة 8 ساعات متواصلة قد يسبب لك الأكتئاب, إلأ ان الحل يتمثل بوضع هدف للإنتهاء من الأعمال بفترة اقل من المعتاد, مما قد يتيح الوقت للتحدث قليلا و الدردشة مع الموظفين أو ربما انتزاع قطعة من القماش و تنظيف مكتبك. ابتسم أولا ثم تحدث:- حاول عند حضروك لاجتماع أو مناقشة أحد الأشخاص أن تبتسم و تبتعد عن التهكم, حيث أن ابتسامتك لن تكلفك شيئا بل ستضيف الراحة و الطمأنينة للجالسين من حولك . شاهد فيديو يوتيوب مضحك:- قد يبدو أمر واضحا إلا أن مشاهدة فيديو مضحك في الصباح قبل البدء بالعمل قد يساعدك على الاسترخاء و اليقين بأنك عند البدء بالعمل لن تواجه تحديات العمل الصعبة. حفز نفسك للقيام بالمهام الخاصة بك:- يمكنك استخدام بعض التقنيات و الطرق لتحفيز نفسك والإقبال على العمل بكل ما لديك من طاقة, مثلا أن تضع خطة للسفر إلى الخارج في حال الإنتهاء من المشروع الذي بين يديك, أو قد تبتاع شي ما لنفسك عند تحقيق هدفك. العمل المكتبي… الإيجابيات والسلبيات عادات يجب تجنبها في المكتب

7 عادات لخلق أجواء السعادة داخل المكتب

7 عادات لخلق أجواء السعادة داخل المكتب
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعتبر الراحة النفسية إحدى مقومات النجاح في العمل, إذ قد تسمع عن العديد من الأشخاص الذين يتولون مناصب مهمة في الشركة أنهم تركوا وظائفهم , و لعلك قد تستغرب في بداية الأمر من هؤلاء الأشخاص, إضافة إلى أنك ستتفاجأ عندما تعلم الأسباب التي أدت إلى ترك هؤلاء لوظائفهم مثمثلة بعدم شعورهم بالراحة  أو السعادة النفسية داخل عمله, لذلك من أهم الأمور التي يتوجب على أي كان القيام بها هي خلق أجواء سعيدة و مريحة داخل العمل أو المكتب, لأن ذلك لن يتوقف عند نقطة معينة بل سيؤثر على كل ما حولك .

الطرق المتبعة لخلق أجواء سعيدة داخل العمل:-

  • التحدث إلى زميلك قبل التحقق من البريد الإلكتروني:- إذ أن أول ما يقوم به الكثير من الأشخاص بمجرد الوصول إلى مكاتبهم هي تحقق من البريد الإكتروني, حيث يجب التخلص من هذه العادة ,و البدء بالاتصال البشري مع من حولك, وسوف ترى عندها أن مزاجك قد تعدل.
  • إحضار القهوة الطازجة لأحد الزملاء في العمل:- ربما احضار كوب من القهوة الطازج و مشاركته مع أحد الزملاء قد تكون من الأمور اللطيفة ,التي سيترتب عليها تغيير المزاج و الحصول على جزء من الراحة بعيدا عن أجواء العمل و الضغوطات النفسية.
  • العمل بجد ثم التركيز على العلاقات:- أن العمل المتواصل لمدة 8 ساعات متواصلة قد يسبب لك الأكتئاب, إلأ ان الحل يتمثل بوضع هدف للإنتهاء من الأعمال بفترة اقل من المعتاد, مما قد يتيح الوقت للتحدث قليلا و الدردشة مع الموظفين أو ربما انتزاع قطعة من القماش و تنظيف مكتبك.
  • ابتسم أولا ثم تحدث:- حاول عند حضروك لاجتماع أو مناقشة أحد الأشخاص أن تبتسم و تبتعد عن التهكم, حيث أن ابتسامتك لن تكلفك شيئا بل ستضيف الراحة و الطمأنينة للجالسين من حولك .
  • شاهد فيديو يوتيوب مضحك:- قد يبدو أمر واضحا إلا أن مشاهدة فيديو مضحك في الصباح قبل البدء بالعمل قد يساعدك على الاسترخاء و اليقين بأنك عند البدء بالعمل لن تواجه تحديات العمل الصعبة.
  • حفز نفسك للقيام بالمهام الخاصة بك:- يمكنك استخدام بعض التقنيات و الطرق لتحفيز نفسك والإقبال على العمل بكل ما لديك من طاقة, مثلا أن تضع خطة للسفر إلى الخارج في حال الإنتهاء من المشروع الذي بين يديك, أو قد تبتاع شي ما لنفسك عند تحقيق هدفك.

العمل المكتبي… الإيجابيات والسلبيات

عادات يجب تجنبها في المكتب